علاج فقر الدم بالاعشاب الطبيعية وبدون أدوية

كتب: آخر تحديث:

الكثير منا يعانى من فقر الدم والأنيميا الحادة خاصة الأطفال والنساء ، فيجب المحافظة على التغذية الملائمة والكافية الغنية بالسعرات الحرارية والحديد والبروتينات خاصة تناول الخضروات الخضراء واللحوم الحمراء والكبدة .

تناول الغذاء المتنوع والمفيد

ومن الأطعمة المناسبة أيضاً الأسماك والمأكولات البحرية والبقوليات مثل الفاصوليا والفول السودانى والدجاج .

الأعشاب لعلاج فقر الدم

من الأعشاب التى تعالج فقر الدم هى الجينسنج البرازيلى فهو يحتوى على مواد صابونية وهو مقوى جيد ويفيد كثيراً فى حالات فقر الدم ويوجد منه بعض المستحضرات التى تتوفر فى الصيدليات مثال كبسولات وشراب وأقراص ويوجد منه أيضاً الجذور نفسها كما هى .

العلاج بالحلبة : تحتوى الحلبة على مركب الدايزوجنين حيث أنها مقوية وخافضة للسكر فى الدم ولها فوائد عظيمة فى علاج فقر الدم وتستخدم كما يلى : يؤخذ معلقة من مسحوق الحلبة الناعم وتخلط بالعسل ويتم تناولها مرة يومياً قبل الغداء بربع ساعة ومرة قبل العشاء بربع ساعة .

الجرجير : يعتبر الجرجير من الخضروات المفيدة جداً لعلاج فقر الدم حيث يؤخذ معلقة كبيرة من عصير الجرجير الطازج من 2 الى 3 مرات يومياً مع الماء أو اللبن الطازج ، كما أن تناول حزمة واحدة من الجرجير الطازج خاصة فى فصل الشتاء يعالج تماماً فقر الدم ويعمل بشكل جيد على تنقية الدم .

الشعير مع اللبن : يؤخذ حوالى من 100 إلى 150 جرام من دقيق الشعير ويتم خلطه مع نصف لتر من اللبن الرايب ويضاف اليهم ذرة ملح ثم يُرج جيداً ويوضع على نار هادئة لمدة 10 دقائق ويحرك بين وقت لآخر وعند الإنتهاء من طهيهُ يضاف إليه عصل نحل نقى أو قشطة ويضاف إليه أيضاً قليل من الزبيب ثم يؤكل ، مع مراعاة أن هذه الوجبة لا يتناولها مريض السكر .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.