فوائد قشر الموز لشعر صحى ولامع وجذاب

كتب: آخر تحديث:

يعتبر الموز من أهم الفواكه التى يجب تناولها يومياً وهو فاكهة إستوائية منتشرة فى جميع أنحاء العالم غير أن الموز مفيد جداً لجسم للإنسان وذلك لإحتوائه على مواد مهمة جداً للجسم مثل المعادن والألياف والزنك والفيتامينات والكالسيوم .

ويدخل الموز فى عمل بعض الحلويات والكوكتيل ويدخل أيضاً فى صنع بعض العصائر المختلفة والمتنوعة المفيدة جداً كما أنه يدخل فى عمل سلطات الفواكه ويساعد أيضاً فى علاج بعض الأمراض ، لذا يجب عدم التخلص من قشر الموز لأنه مفيد جداً .

حيث أن قشر الموز أيضاً مضاد للبكتيريا والفطريات بالإضافة إلى الأنزيمات لذلك القشر غير أنه مفيد للشعر والبشرة فى وقت واحد .

ولقشر الموز فوائد عديدة وجمالية ومتعددة للشعر فبدلاً من شراء الأنواع الكثيرة من منتجات العناية بالشعر والمرتفعة الثمن فيمكننا إستخدام قشر الموز بعد تجفيفه جيداً وطحنه للحصول على أفضل النتائج ، فإن قشر الموز يزيد من طول الشعر ويعمل على إسراع نمو الشعر بشكل جيد بل أنه يزيد من كثافة الشعر .

كما يعالج قشر الموز الشعر الباهت ويعطيه اللمعانم والبريق غير أنه يرطب فورة الرأس ويغذيها ويمنح الرطوبة للشعر الجاف والتالف وبالتالى يمنحه الليونة ويزيد من نعومة الشعر وغزارته .

ويعمل أيضاً قشر الموز على تقوية الشعر ويحميه من الجفاف والتقصف كما أنه يعمل على فرد الشعر المجعد حيث أنه يقوى بصيلات الشعر من الجذور ويعمل على تسهيل تصفيف الشعر .

وإليكم بالفيديو شرح دقيق لطريقة إستخدام قشر الموز لعلاج الشعر التالف ليمنحه نعومة وملمس حريرى

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.