تحذير اطعمة لو زودتها تهد حياتك بالموت البطى اولها جوزة الطيب والتونة

تحذير اطعمة لو زودتها تهد حياتك بالموت البطى اولها جوزة الطيب والتونة

الكثير منا يبحث دائما على الاطعمة المفيدة والفيتامينات المهمة للجسم ، لكن يوجد الكثير من الاطعمة التي نتناولها ، قد تهدد حياتنا بالخطر ، ونحن لا ندرك ذلك ، فنحن تتناولها بالمنزل يوميا ولا ندرى الخطورة الحقيقة التي قد تودى الى الموت احيانا ،  وقد تم اكتشاف ذلك عن طريق الموقع الأمريكي  (ديلي ميل ) .

انواع الاطعمة التي تهدد حياتك

  • اللوز المر الذى اثبت علمياً  ، انه يسبب مشكلات صحية لكبار والاطفال ، للأشخاص التي تستخدمه  بتخضير الاكل ، لما يحتويه على مادة ( سيانيد الهيدروجين ) ، الذى اذا دخل الجسم يسبب  اعراض تسمم ، وقد يسبب الصداع والدوخة وضعف نبض القلب والدخول الى غيبوبة واحيانا قد تصل الى الموت .
  • التونة  فعلب التونة المعلبة تحتوى على مادة الزنبق التي  تهدد الكليتين بالخطر ، بسبب تلك المادة الخطيرة ، وهى من الاطعمة الممنوعة للأطفال والحوامل ، لا نها تسبب تشوه الجنين  بسبب تلك المادة السامة .
  • العسل الخام الغير مبستر  يعد العسل مفيد جدا وينصح به الاطباء بتناوله ، ولكن العسل الغير مبستر يعد من اخطر انواع العسل ، بسبب احتوائه على مادة   Grayanotoxin التي تعد من المواد السامة الموجود في العسل المنتج من رحيق الوردية .
  • جوزة الطيب  من احب البهارات عند المصريين ، التي اذا زادت عن الحد انقلبت للضد ، فقد اثبتت الدراسات العلمية ان  اضافه 5 جرامات من جوزة الطيب ، ممكن ان تصيب الانسان بالتشنجات ، واذا تم اضافة اكثر من ذلك ممكن ان يصيب بنوبه قليبه ، وفى تلك الحالتين تودى الى الوفاة .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *