تحذير اطعمة لو زودتها تهد حياتك بالموت البطى اولها جوزة الطيب والتونة

كتب: آخر تحديث:

الكثير منا يبحث دائما على الاطعمة المفيدة والفيتامينات المهمة للجسم ، لكن يوجد الكثير من الاطعمة التي نتناولها ، قد تهدد حياتنا بالخطر ، ونحن لا ندرك ذلك ، فنحن تتناولها بالمنزل يوميا ولا ندرى الخطورة الحقيقة التي قد تودى الى الموت احيانا ،  وقد تم اكتشاف ذلك عن طريق الموقع الأمريكي  (ديلي ميل ) .

انواع الاطعمة التي تهدد حياتك

  • اللوز المر الذى اثبت علمياً  ، انه يسبب مشكلات صحية لكبار والاطفال ، للأشخاص التي تستخدمه  بتخضير الاكل ، لما يحتويه على مادة ( سيانيد الهيدروجين ) ، الذى اذا دخل الجسم يسبب  اعراض تسمم ، وقد يسبب الصداع والدوخة وضعف نبض القلب والدخول الى غيبوبة واحيانا قد تصل الى الموت .
  • التونة  فعلب التونة المعلبة تحتوى على مادة الزنبق التي  تهدد الكليتين بالخطر ، بسبب تلك المادة الخطيرة ، وهى من الاطعمة الممنوعة للأطفال والحوامل ، لا نها تسبب تشوه الجنين  بسبب تلك المادة السامة .
  • العسل الخام الغير مبستر  يعد العسل مفيد جدا وينصح به الاطباء بتناوله ، ولكن العسل الغير مبستر يعد من اخطر انواع العسل ، بسبب احتوائه على مادة   Grayanotoxin التي تعد من المواد السامة الموجود في العسل المنتج من رحيق الوردية .
  • جوزة الطيب  من احب البهارات عند المصريين ، التي اذا زادت عن الحد انقلبت للضد ، فقد اثبتت الدراسات العلمية ان  اضافه 5 جرامات من جوزة الطيب ، ممكن ان تصيب الانسان بالتشنجات ، واذا تم اضافة اكثر من ذلك ممكن ان يصيب بنوبه قليبه ، وفى تلك الحالتين تودى الى الوفاة .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.