ماذا يفعل اللب السورى فى جسم الإنسان ؟ا

كتب: آخر تحديث:

معظم الشعب المصرى يحب اللب السورى لما يعرف عنه من فوائد عديدة تجعله يأكله يومياً لكى يستفاد منه بالمقارنة بثمنه الرخيص ، وعلى الرغم من أن اللب السورى يعتبر من أرخص أنواع المسليات والمحمصات ألا إنه يحتوى على فوائد عديدة ومهمة جداً لجسم الإنسان .

ويعتبر اللب السورى من أفضل المسليات المنتشرة بشكل كبير خاصة فى سوريا غير أنه منتشر بشكل أكبر فى مصر .

ما هى فوائد اللب السورى ؟

يحتوى اللب السورى على حمض الفوليك الذى يساعد فى تكوين الجنين أثناء فترة الحمل لاسيما أنه مفيد جداً لمرض فقر الدم وأنه يمنع التسوس .

هذه النبتة إستعملت منذ زمن بعيد لخفض نسبة الكوليسترول فى الدم وذلك لإحتوائها على أحماض دهنية غير مشبعة وأن الهنود إستعملوها فى صناعة الخبز .

ويحتوى اللب السورى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E ” كما أنه يحتوى على ماغنيسيوم وزينك وحديد وفوسفور ونحاس وهذه الفيتامينات لازمة لتنمية الجسم ، كمنا أنه يحتوى أيضاً على زيوت أوميجا ونقص هذه الزيوت فى الطعام يؤدى إلى تصلب الشرايين وإرتفاع ضغط الدم .

كما أن اللب السورى يحتوى أيضاً على فيتامينات تقوى جهاز المناعة ويحتوى على فيتامين A ” الذى يعمل على تقوية النظر والشعر وأنه يمنع تليف الخلايا بالجسم وظهور الشيخوخة المبكرة .

ويحتوى أيضاً على فيتامين D ” الذى يفيد فى نمو الإنسان والعظام ، وفيتامين E ” يساعد فى تنشيط الدورة الدموية ، ويُعد محصول زهرة عباد الشمس أهم ثالث محصول على مستوى العالم .

وفيتامين أ ، و ، ب الموجود فى زهرة عباد الشمس اللب السورى إستخدمه الأطباء قديماً فى علاج الملاريا وتخفيف الكوليسترول فى الدم ومنع تصلب الشرايين .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.