ماذا يفعل اللب السورى فى جسم الإنسان ؟ا

ماذا يفعل اللب السورى فى جسم الإنسان ؟ا

معظم الشعب المصرى يحب اللب السورى لما يعرف عنه من فوائد عديدة تجعله يأكله يومياً لكى يستفاد منه بالمقارنة بثمنه الرخيص ، وعلى الرغم من أن اللب السورى يعتبر من أرخص أنواع المسليات والمحمصات ألا إنه يحتوى على فوائد عديدة ومهمة جداً لجسم الإنسان .

ويعتبر اللب السورى من أفضل المسليات المنتشرة بشكل كبير خاصة فى سوريا غير أنه منتشر بشكل أكبر فى مصر .

ما هى فوائد اللب السورى ؟

يحتوى اللب السورى على حمض الفوليك الذى يساعد فى تكوين الجنين أثناء فترة الحمل لاسيما أنه مفيد جداً لمرض فقر الدم وأنه يمنع التسوس .

هذه النبتة إستعملت منذ زمن بعيد لخفض نسبة الكوليسترول فى الدم وذلك لإحتوائها على أحماض دهنية غير مشبعة وأن الهنود إستعملوها فى صناعة الخبز .

ويحتوى اللب السورى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E ” كما أنه يحتوى على ماغنيسيوم وزينك وحديد وفوسفور ونحاس وهذه الفيتامينات لازمة لتنمية الجسم ، كمنا أنه يحتوى أيضاً على زيوت أوميجا ونقص هذه الزيوت فى الطعام يؤدى إلى تصلب الشرايين وإرتفاع ضغط الدم .

كما أن اللب السورى يحتوى أيضاً على فيتامينات تقوى جهاز المناعة ويحتوى على فيتامين A ” الذى يعمل على تقوية النظر والشعر وأنه يمنع تليف الخلايا بالجسم وظهور الشيخوخة المبكرة .

ويحتوى أيضاً على فيتامين D ” الذى يفيد فى نمو الإنسان والعظام ، وفيتامين E ” يساعد فى تنشيط الدورة الدموية ، ويُعد محصول زهرة عباد الشمس أهم ثالث محصول على مستوى العالم .

وفيتامين أ ، و ، ب الموجود فى زهرة عباد الشمس اللب السورى إستخدمه الأطباء قديماً فى علاج الملاريا وتخفيف الكوليسترول فى الدم ومنع تصلب الشرايين .

https://www.youtube.com/watch?v=8OAn3mouQRI

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *