شروط الحصول على 5 أفدنة بمشروع 1.5 مليون فدان للمواطنين

كتب: آخر تحديث:

مشروع مليون ونصف فدان، تسعى الحكومة المصرية لتفعيل المشاريع التنوية العملاقة التي اعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن الخطة التنموية الشاملة والتي منها مشروع زراعة واستصلاح مليون ونصف المليون فدان للخروج بمصر من محنتها الاقتصادية، وننشر لكم فيما يلي اهم الشروط الواجب توافرها بالشباب للحصول على 5 أفدنه.

ونشرت عدة دوائر إخبارية العديد من الشروط المدرجة بكراسة شروط الحصول على أراضي مشروع 1.5 مليون فدان للشباب وجميع شرائح المواطنين، والتي أعدت بمعرفة مسئولي وزارة الزراعة المصرية ومنها:

الشروط العامة الواجب توافرها فى المتقدم لحجز أراضي مشروع 1.5 مليون فدان:

  1. ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عام.
  2. أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين.
  3. أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك ولم يوقع عليه أحكام قضائية بقضايا مخلة بالأمانة و الشرف، أو أحكام جنائية تقع تحت مظلة جرائم قانون العقوبات.
  4. ألا يكون المتقدم قد انتفع مسبقا بتخصيص أو تملك أراضي من الدولة.
  5. ألا يكون المتقدم من العاملين بقطاعات الدولة الحكومية أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الاستثماري، أو القطاع الخاص ويحمل رقم تأميني.
يضاف لتلك الشروط ما يلي:
  • سيتم تشكيل كيان تعاوني من مجموعة من الشباب يخصص لهم مساحة 750 ألف فدان، يحصل كل شاب على 5 أفدنة على المشاع.
  • الكيان التعاوني للشباب والذي سيشبه الشركات المساهمة سيكون مغلق على أعضائه، ولا يتم فرز وتجنيب  أي قطع من المساحة الإجمالية لأحد أعضائه.
  • طريقة سداد قيمة الأراضي سيكون عن طريق دفع 5 % من القيمة عند التخصيص، ثم يمنح المستفيد فتر سماح لمدة أربع سنوات، ويدفع باقي الثمن على مدار 20 عام بدون فوائد.
  • توقع غرامة التأخير على غير الملتزمين بدفع قيمة الأقساط في موعدها.
  • تلغى عملية تخصيص الأراضي لمن يتخلف عن دفع قسطين متتاليين.
  • تتولي الدولة إقامة المرافق والمباني الخدمية الضرورية لإعاشة المواطنيين وتوطينهم.

طريقة وأماكن التقدم لحجز أراضي مشروع مليون ونصف فدان

يتم التقدم للحصول على كراسة الشروط التي ستتاح عبر الأماكن التالية بقيمة 200 جنية، بداية من شهر أبريل القادم وهي كالتالي:

  1. فروع بنك التنمية الائتمان الزراعي

  2. مجالس القرى المحلية.

  3. فروع بنك التعمير والإسكان

  4. الجمعيات الزراعية.

     

وسنوافيكم بباقي التفاصيل بالتحديثات القادمة، والمتعلقة بطريقة سداد الأقساط كما ورد بكراسة الشروط، وفترات السماح وألية تنفيذ المشروع، والأماكن المتاح بها قطع الأراضي، والأوراق أو المستندات المطلوبة.

تحديث 8-5-2016

نقدم لكم بالفيديو شروط حجز أراضي المليون ونصف فدان والتي افتتح الرئيس السيسي أول إنتاجية من المحاصيل المنزرعة حديث بأراضي المشروع من واحة الفرافرة حيث تم زراعة 10 ألاف فدان.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.