تعرف على الفوائد المذهلة للحرنكش وأضراره

تعرف على الفوائد المذهلة للحرنكش وأضراره

الحرنكش ثمرة يعود أصلها الى قارة أمريكا الجنوبية,وانتشرت هذة الثمرة الى باقى أنحاء العالم ويصدر بكميات كبيرة والسبب يعود لفوائده الكثيرة,وللحرنكش أسماء متعددة على حسب المكان فمنها رأس عنب الثعلب والفوقعة.

 

وتتعدد استخداماته فى الطب البديل ,فهناك فوائد صحية لثمرة الحرنكش أثبتتها الأبحاث العلمية الخاصة بها,ومن أكثر هذة الفوائد غرابة هوة قدرته الفائقة على تقليل الوزن والقضاء على سموم الجسم ومفيد جدا للكلى ويعالج مرض السكرى والكثير جدا .

الحرنكش له شعبية كبيرة ويدخل فى وصفات الكعك والحلويات وسلطات الفواكه فطعمه اللاذع والحلو معا يجعله مفضلا عند الكثيرين ويرتبط الحرنكش بالتوت والطماطم والباذنجان.

الفوائد الغذائية للحرنكش:

يشبه الحرنكش الزبيب الذهبي كثيرا ولكن مع نكهة حمضية واكثر حلاوة ، ويوجد في الحرنكش مركبات بيولوجيا سريعة الامتصاص ، وبالمقارنة مع انواع الفاكهة الاخرى، يحتوي الحرنكش علي اعلي نسبة بروتين وفيتامين A ، ولا يوجد به نسبة سكريات كبيرة ، وقد كشف الفحص الكيميائي النباتي عن وفرة مادة الفلافونويد التي تعزز صحة القلب والاوعية الدموية وغيرها من الفوائد

يعتبر الحرنكش من اكثر الثمار التى تحتوى على مادة الفلافونويد التى تقوى القلب والاوعية الدموية,وبه اعلى نسبة فيتامين Aمن بين الفواكه,الحرنكش له أهمية كبيرة فى معالجة التهابات المفاصل والعضلات والنقرس وحتى البواسير حيث يعمل كمضاد للأكسدة وأيضا تعزيز صحة العينين وتوضيح الرؤية.

تحذير:ينصح بعدم قطف ثمرة الحرنكش قبل نضجها لانها قد تكون سامة,وأيضا لمن يعانون من الحساسية من التوت يجب ان يبتعدوا عن الحرنكش.

Save

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *