الحيوانات الأخطر على وجه الارض

كتب: آخر تحديث:

من المؤكد أنك تعتقد أن بعض هذة الحيونات غير مؤذية ..ولكن الحقيقة انها قد تهدد حياتك اذا أغضبتها أو حتى لم تفعل.التالى قائمة باخطر 10 حيوانات فى العالم وستفاجأ لأن الحجم هنا ليسا معيارا ابدا على مدى خطورة هذة المخلوقات:

10 فرس البحر “البرنيق”:

Hippo_pod_edit - Copy

يظهر هذا الحيوان فى أفلام الكرتون بطريقة طريفة ولكن الحقيقة مؤلمة حيث يعتبر مهددا بشكل مخيف لحياتك ..له أسبابه الخاصة لمهاجمتك الذكر والانثى على حد سواء..فرس النهر عدوانى جدا فيما يتعلق بالمنطقة التى يعتبرها أرضه ..اما الانثى عدوانيتها تظهر فى حماية صغارها ..وفى الحالتين يكون فرس النهر خطير جدا.

قنديل البحر الاسترالى:

Australian-Box-Jellyfish - Copy

قنديل البحر هو المخلوق الأكثر سُمِّيَّة على وجه الأرض .ويبلغ عدد مخالبه 60 مخلبا وطولها 16 قدما وتوجد تحت غطاء على شكل قنديل ..وتحتوى هذة الأذرع على خلايا مهمتها اللدغ تشيه جدا الكبسولات صغيرة الحجم ..وبداخلها انبوب وينتهى على شكل حقنة .وفى امللى لتر الواحد موجود آلاف الخلايا السامة.

الدب الأشيب :

grizzly - Copy

وزن هذة الدببة يصل الى 800 كجم وطولها حوالى 8 أقدام وسرعته تبلغ 30 ميلا فى الساعة وتهاجم الانسان عادة للدفاع عن صغارها.

القرش الابيض:

great-white-shark-with-sun-rays - Copy

سمك القرش يصل طوله الى 15 قدما وله أسنان حادة كالمنشار بعدد 300,ولايفضل كثيرا التهام البشر ويفضل الفقمات واسود البحر ..هجماتها على البشر هى مجرد أخطاء اختبار منها لانها ببساطة تستخدم فمها فى استكشاف البيئة المحيطة ..ويتراجع القرش الابيض عن عض البشر ولكنها كافية لقتله .

الفيل:

801e0735b359d7ae817c19e56b2b69d6_large - Copy

من اكبر حيوانات الارض موجود فى افريقيا و أسيا لا تعتقد انها لطيفة فهى احيانا تظهر سلوكا عدوانيا غير متوقع ممكن تودى بحياتك ..الفيل وزنه هائل وبفضل وزنه يمكنه سحق اى انسان .

التماسيح:

Crocodile

تماسيح النيل والمياه المالحة هى الأكثر خطورة من بين تماسيح الارض ومسؤلة عن قتل اعداد رهيبة من البشر سنوياتوجد فى امريكا واستراليا وآسيا ..ويصل طوله الى 20 قدما ,وتسمع وترى فريستها بسرعة وسهولة لوجود عينيها وأذنها اعلى الرأس.

الجاموس:

buffalo-11 (1) - Copy

الجواميس عادة عدوانية ومسؤلة عن قت حوالى 200 شخص سنويا ويطلق عليه الموت الاسود وموطنها فى أفريقيا ويصل وزن الجاموس الى 1800 كجم ويقتل بقرونه الحادة.

الافعى:

Snakes-fangs

لاحظ الباحثون ان حوالى 450 نوع من الثعابين سامة وتهدد حياة البشر منهم 250 قاتلة والافعى السجاد مسؤل عن العدد الاكبر من الوفيات ولأن دم الضحية لايتخثر فانه ينزف حتى الموت.

الأسد:

Lion-face-amazing-hd-pics - Copy

الأسد معرف عنه بالفعل شراسته وحدة انيابه وسرعته الفائقة فى مطاردة فريسته وتقتل الناث بحثا عن الطعامأما الذكور فيقتلون للدفاع عن كبريائهم  ..الاسود تقتل 100 حالة سنويا .

البعوض:

mosquito

المرتبة الاولى من نصيب هذة الحشرة الصغيرة فهى قاتلة وليست العبرة بالحجم اطلاقا ..حوالى مليون شخص يموتون كل عام بسبب الامراض التى تنقلها هذة الحشرة !..مثل فيروس غرب النيل وحمى الضنك والملاريا.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.