خطير موقع روسيا اليوم | أشياء تسبب السرطان نستخدمها يوميا في المنازل وفي أغراضنا الشخصية ولا نعرف خطورتها

كتب: آخر تحديث:

أشياء تسبب السرطان : يتسائل معظم الناس لماذا أصبح مرض السرطان منتشرا بهذه الصورة الكبيرة ولهذه الدرجة المخيفة  فيوجد أشياء وأغراض كثيرة نستخدمها في حياتنا اليومية ولا نعرف أضرارها ومخاطرها الجسيمة على صحتنا وصحة أبنائنا ، ويوجد بعد الأغراض تصل أضرارها لتنشيط الخلايا السرطانية مع الإستعمال اليومي لها.

أشياء تسبب السرطان

معطرات الجو والشموع المعطرة

وأعلن موقع “روسيا اليوم” عن آخر نتائج تجارب علمية على المواد التي تستخدم في تصنيع معطرات الجو و الشموع المعطرة وهي مادة تسمي “ليمونين Limonin”  حيث تم إكشاف أن هذه المادة عند إختلاطها بغاز الأوزون الموجود في الهواء تتحول إلى مادة مسرطنة كبيرة تسمى بمادة “الفورمالديهيد”.

نظرا لكثرة إستخدام التكييفات وغلق النوافذ مما يمنع دخول الأكسجين وتجدد الهواء بالمنزل مما يجعل هذه المادة تتراكم ومع الوقت تكون لها سببا كبيرا في تنشيط الخلايا السرطانية والإصابة به.

معطرات الجو والشموع المعطرة
معطرات الجو والشموع المعطرة

طلاء الأظافر

ذكر الموقع الألماني الشهير “بريغيته” أن فريق من العلماء بجامعة “ديوك” الأمريكية قد قاموا بعدة تجارب وإختبارات لآلاف من أنواع طلاء الأظافر ففوجئوا بأنها تحتوي على جزء كبير منها على مادة كيميائية خطيرة تسمى “ثلاثي فينيل الفوسفات”

وهي غير مكتوبة من ضمن مكونات الطلاء مما يجعلنا نسأل لماذا لا يكتبون هذه المادة من ضمن مكونات طلاء الأظافر وإتضح ايضا أن هذا المادة تقوم بتنشيط الخلايا السرطانية بالجلد وتتسبب أيضا في زيادة الوزن.

طلاء الأظافر
طلاء الأظافر

 

حمالات الصدر

كشف مؤخرا خبراء الصحة على موقع “غيزوندهايت هويت” أن كثير من السيدات يعانون من آلام الظهر أو الصداع أو صعوبة في الهضم وعندما يذهبون للطبيب لا يكون هناك أي أسباب لهذه الآلام ولكنا تستمر ولا تعرف السبب ، وكشف هؤلاء الخبراء بأن حمالة الصدر تكون سبب رئيسي لهذه الآلام نظرا لأن 80% من السيدات يقومون بارتداء حمالات صدر غير مناسبة أو ملائمة.

حمالات الصدر
حمالات الصدر

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.