أغرب التوقعات المذهلة للعالم بعد 1000 عام !

كتب: آخر تحديث:

مستقبلنا مع الكائنات الفضائية ، راى كورزويل تم تكريمه من ثلاثة رؤساء أمريكيين وحاصل على 24 براءة اختراع بالإضافة ألى 19 دكتوراه ورأس قسم الهندسة في شركة جوجل ولديه مراكز أبحاث والعديد من الكتب والأهم انه عالم مبدع في المستقبليات والذي سيأخذنا لرحلة عبر الزمن بتوقعاته الفريدة والمبهرة !

في اعتقاد رأي أن التقدم العلمي الهائل والاكتشافات الكونية ستسمح لنا بالسفر بعيدا في الفضاء وقد نجد كواكب اكثر وكائنات أخرى أيضا !..الأمر الذي قد يبدو مستحيلا في نظر البعض إلا انه ممكنا جدا من وجهة نظر رأى!

يعتقد آرثر كلارك العالم والمخترع وكاتب الخيال العلمي الشهير بأن تقدم العلم والتكنولوجيا سيسمح لنا بالتواصل مع كائنات غير أرضية ..للدرجة التي دفعت أناس بالادعاء بانهم تواصلوا مع كائنات أخرى بالفعل.

مستقبل الأرض:

le_monde_dans_la_main_v2 (1)

فيما يخص كوكب الأرض الذي دمره الإنسان وشوه ملامحه الخضراء، المتشائمون  يعتقدون أن الإنسان لن ينجو لألف عام مقبلة بسبب الجشع والسيطرة على موارد الأرض، لكن راى له رأى مختلف حيث يعتقد أن التكنولوجيا ستقدم كل الحلول لكل المشكلات البيئية ..ولكن كيف سنمنع اصطدام المذنبات بالأرض؟وما الذي يمكن عمله لحماية الكوكب من أشعة  جاما الناتجة من انفجار النجوم؟وفقا لاعتقاد راى ..كل مشكلة سيكون لها حل.

يعتقد راى أن بوجود الأقمار الصناعية والبرامج المخصصة لمراقبة تلك المخاطر فهو أمر مستبعد ولا يوجد ما يقلق.

حلول لمشاكل الطاقة والبيئة:

energy

في اعتقاد راى انه سوف يتم التغلب على مشاكل البيئة والطاقة  بفضل تكنولوجيا النانو والتي سوف تكون حلا لهذه المشكلات وستوفر الاحتياجات الأزمة من الطاقة وأيضا الحصول على الطاقة من الشمس بشكل أكبر.

هل ما يعتقده راى ويؤمن به قد يتحقق؟ لا يسعنا آلا أن ننتظر مرور السنوات لنعرف

ارتفاع معدل نمو البشر:

Overpopulated_Earth

من المتوقع ارتفاع  عدد سكان الأرض لبلغ 14 مليار نسمة بعد ألف عام وتثير مخاوف البعض الذين يحاولون جديا أيجاد حلولا لها ..أم أن الطعام المعدل هندسيا سيمثل الحل حينها.

وحسب اعتقاد راى أن الإنسان سيحصل على غذاءه كما يحصل النبات على غذاءه من الشمس ..وذلك بفضل التقنيات المعقدة وسيقل اعتمادنا على موارد الأرض، توقعات خيالية جدا طرحها العالم وستكون رائعة إذا ثبتت صحتها.

تكنولوجيا المستقبل:

حسب ما يقول راى فأننا سوف نتمكن من السفر للفضاء بعد تغيير حمضنا النووى..وأنا وجب علينا مواكبة التطور الهائل لمواكبة ثورة الآلات الذكية ..فلن نستطيع التفريق بين الذكاء الاصطناعي والبشر .

مستقبل الآلات الذكية:

Female android using a futuristic interface

يتحدث راى عن ثورة الآلات الذكية والتي مستقبلا ستصنف لأنواع ومدى الاندماج بين البشر والروبوتات والتي ستفوقنا ذكاءا وضرورة التصديق بما هو آت في المستقبل …الآلات سوف تدفعنا لتغيير انفسنا وتغيير الحياة أيضا.

استكشاف الفضاء:

dddd

يعتقد آرثر كلارك أنها مسألة وقت حتى نتمكن من السفر آلي الفضاء بأمان وبتكلفة أقل ..مشكلات كثيرة تواجهنا في تحقيق هذا الهدف ..جسم الإنسان هو أكثر الأشياء عرضة للتلف في الفضاء وسيلزمنا آلاف السنين الضوئية لنصل إلي وجهتنا ..أشياء كثيرة أغفلها راى ولكنها غاية في الأهمية.

أطالة حياة البشر:

long-life2 (1)

يذكر راى في هذا الجزء أن تكنولوجيا النانو ستساهم في أبطاء الشيخوخة من خلال السفر عبر الأوردة والشرايين والخلايا وتدمير مٌسببات الأمراض وعكس عملية الشيخوخة وتصحيح أخطاء الأحماض النووية.بل ويعتقد راى انه سيكون بمقدورنا حفظ العقل البشرى في مكان منفصل إذا فقدنا القدرة في الحفاظ على الجسم…أفكار غاية في الجنون .

مستقبل بلا موت:

original

يعتقد راى أن الانسان سيأتي عليه يوم ويعيش للأبد !حيث يعتقد بقدرة تكنولوجيا النانو على أصلاح أجزاء كاملة من الجسم , واستخدامها أيضا في القضاء على أمراض مزمنة وبالتالي أطالة فترة حياة الإنسان !

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.