أحمر الشفاة مصدره حشرة .. هل تتخيل هذا

كتب: آخر تحديث:

لعلك تتساءل لماذا ارتبط اسم هذا المنتج بكلمة أحمر، وتكمن الإجابة في أن الروج النسائي ارتبط باللون الأحمر والمعروف علميا بالكارمين وهو درجة من درجات القرمزى، ولديه قيمة رسمية تطبق في برنامج الفوتوشوب كمثال من خلال رمز  (960018#).

carminic-acid - Copy

ويتم الحصول عليه من خلال (Carminic Acid) والذي يعتبر المصدر الأساسي له والذي بدوره يتم استخراجه من حشرة الدودة القرمزية!Cochineal_drawing-e1442331765326

معلومات بسيطة عن الدودة المثيرة وطريقة استخراج اللون منها:

الدودة القرمزية (Cochineal) هي من الحشرات الحرشفية التابعة لعائلة (Dactylopius)، وتستوطن هذه الدودة أماكن عدة فى قارة أمريكا الشمالية: كجنوب أمريكا، والمكسيك، وصحراء الأريزونا.

Irvine Park
Irvine Park

وعن طريق فمها الذي يشبه المنقار تتغذى على السائل الموجود في نبات الصبار، لا يتعدى طولها النصف ملم وتنتشر أنات الحشرة القرمزية أكثر من الذكور الذين يملكون أجنحة لا تمتلكها الأنات,يعيش الذكر مدة قصيرة لأخصاب البيض ثم يموت.

Red paprika powder in a round glass

وبعد فقس البيض تقوم اليرقات بحماية نفسها من المخاطر المحتملة وأشعة الشمس الحارة وتبعا لذلك يختفى لونها القرمزى تحت طبقة الشمع.

800px-Dactylopius_coccus_Barlovento_04_iesصبغة الكارمين الحمراء تستخرج من الأنات بعد غمسها في الماء الساخن ووضعها في الشمس كي تجف.وتمثل نسبة الحامض في جسم الدودة من 19:22% والألف حشرة تنتج كيلوجراما واحدا يباع بسعر 20 دولارا.

XYHvWwmE5QWrwfTHSUquEYExpc

يخلط الكارمينك مع  أملاح الألومينيوم أو الكالسيوم لينتج ملح الحمض وبالتالي الصبغة القرمزية والدولة الأولى في تصدير هذا الحمض هي بيرو.

تستخدم صبغة الكارمين في صناعة أحمر الشفاة والأنسجة والمواد الطبية والغذائية وبعض العصائر.

Seeing-red-Industry-poll-reveals-natural-red-color-challenge-in-meat-dairy-bakery-applications_strict_xxl

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.