بالصور | إنتشار بيع “قمل الشعر” في الكويت بين السيدات لإطالة الشعر وزيادة كثافته

كتب: آخر تحديث:

في واحد من أغرب الأشياء حدوثا في الوطن العربي بل في العالم أجمع ، وهو وجود محلات لبيع قمل الشعر في دولة الكويت للسيدات ، والغريب في الأمر إقبال السيدات الشديد على شراء قمل الشعر إعتقادا منهم بأنه يقوم بتطويل الشعر وجعله أكثر كثافة ونعومة.

ويباع قمل الشعر في الكويت في محلات العطارة الكبيرة ، ووصل الأمر لبيعهم جملة حيث أن تجار العطارة هناك حددو سعر ال 5 قملات ب 6 دينار ، وتقبل النساء في دول الكويت على شراؤه بكثرة في واحد من أغرب المواقف.

قمل الشعر
قمل الشعر

ويقوم تاجر العطارة بتوزيع كل 5 قملات في علبة مغلقة جيدا ويضع عليها السعر وهو 6 دينار كويتي ، لس هذا فقط ولكن وصل الأمر للتجارة والإتفاق على طلبيات محددة من قمر الشعر  وبالفعل يتم تجهيزها وإرسالها للتاجر ليقوم هو الآخر لبيعها والكسب فيها.

والأغرب والأطرف أيضا في الأمر أن تاجر العطارة يشدد على أن القمل يجب أن يكو حيا وليس ميتا ، ويجب أيضا أن تكون العلبة يوجد بها ثقوب لإدخال الهواء لها ، لأن القمل لايعيش في العلب المقفلة.

وفي القوت الذي تقوم فيه وزارة الصحة بمكافحة هذه الحشرة والحد من مشكلة إنتشارها بين طلبة وطالبات المدارس ، أصبحت حشرة قمل الشعر لها سعر غالى الثمن ويقومون بالإتجار فيها إعتقاد من السيدات بأنها تطيل الشعر وتجله أكثر كثافة ونعومة.

وهذا إن دل فأنه يدل على قلة الوعي والإعتقادات الخاطئة والغير صحيحة بالمرة في العلاج بالوصفات فهذا كلام فارغ.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.