هبة قطب تحذر | لماذا لايجب السماح للبنات بالإختلاء على سرير أو غرفة واحدة في هذا السن

كتب: آخر تحديث:

قالت الدكتور /  هبة قطب أن في أغلب المنازل العربية يتم تقسيم المنزل إلى غرف للأولاد وغرف للبنات ليس هذا فقط بل في منازل كثيرة يجعلون البنات تنام على سرير واحد سواء كانوا أخوات أو أصدقاء أو أقارب ويعتقدون بأن هذا هو التصرف الصحيح ولا خوف من ذلك لأنهم بنات فقط ولا يوجد خوف من ذلك.

هبة قطب تحذر

ولكن فاجئت الدكتورة / هبة قطب كل البيوت المصرية والعربية بتحذير ناري من تلك العادة الغير صحيحة بالمرة ، حيث قالت في تصريحات تليفزيونية خلال برنامج  واحد من الناس للإعلامي عمرو الليثي الذي يذاع على قناة الحياة.

حيث أكدت بأن من الخطير جدا فعل تلك المعتقد الخاطئ وهو أن نسمح للبنات في عمر المراهقة بأن يناموا سويا في سرير واحد أو غرفة واحدة وهم منفردين ومغلق عليهم الباب بدون مراقبة لأن هذا يعد من أهم أسباب الإنحراف بين الفتيات والذي أصبح أكثر إنتشارا الآن.

وأضافت بأن الدين أمرنا بأن لا نسمح باختلاء البنات مع بعضهم وخاصا في عمر المراهقة في الوقت الذي يسيطر على الفتاة إحساس الفضول للتعرف على التطورات الجينية والهرمونية التي تظهر في جسدها في هذا السن ، وإختلائهم ببعضهم البعض يعطيهم الفرصة لتنفيذ هذا مما يجرهم لأفعال منافية لللآداب مع بعضهم.

ونصحت الدكتورة هبة قطب الأهل بأنهم لايجب أن يسمحو باختلاء بناتهم في سن المراهقة  وأن لايسمحوا لبناتهم أيضا بالبيات خارج المنزل ولو عند الأقارب في هذا السن أيضا.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.