الطب النفسي يوضح | أهم علامات خيانة الزوج لزوجته وإهتمامه بامرأة أخرى

كتب: آخر تحديث:

خيانة الزوج لزوجته من أهم المشاكل التي تواجه مجتمعنا الآن ، حيث من الصعب أن تستمر السعادة الزوجية والحب بين الزوجين بعد الزواج بفترة بسبب الروتين والملل وعدم التجديد وعدم إهتمام الزوجة بنفسها وبيتها وزوجها وبالأخص بعد الحمل والولادة.

وأكدت أستاذة علم الإجتماع الدكتورة / منى وصفي بأن العلاقة بين الزوج وزوجته الآن اجتماعيا ليست تسير بشكل طبيعي حيث من المعروف بأن الزوج هو من يغار على زوجته ولكن الآن أصبحت الزوجة هي التي تغار على زوجها.

موضحة بأن الزوجة المصرية بعد الزواج بفترة تبدأ في الإهتمام بأشياء أكثر من بيتها وزوجها وجمالها ورشاقتها ، فمثلا تهتم بأولادها أكثر بكثير مما تهتم بزوجها وبيتها بعكس بداية الزواج وهي تقوم بالإهتمام بزوجها وجمالها أمامه.

ولكن للأسف يتراجع ترتيب أهمية الزوج في حياة الزوجة ليصبح هو الثاني أو الثالث ، وفي هذه الحالة يشعر الرجل بإهمال الزوجة له وتقصيرها في حقه فيبدأ الرجل في التغير وبنسبة كبيرة ينجذب لامرأة أخرى ليهرب من جحيم الإهمال والملل  والبرود في حياته الزوجية.

وحينها يقوم الرجل بمحاولة البحث عن الإهتمام والرومانسية ويبحث عن الجزء الذي افتقده في حياته الزوجية وسرعان ماينجذب لأي امرأة يجدها تفكر وتتكلم وتسأل عنه وتهتم لأحواله ، تهتم بأناقتها ومظهرها.

وهنا يوضح أستاذ الطب النفسي الدكتور / هاشم بحري أهم علامات خيانة الزوج لزوجته فلغة الجسد ولمسات اليد ونبرة الصوت تكشف حقيقة ماإذا كان زوجك يخونك أم لا :

أهم علامات خيانة الزوج لزوجته

  1. لمسات الزوج لزوجته تصبح باردة وفاترة.
  2. نبرة صوته يكسوها الحزن واليأس وعدم الحماس.
  3. قلة كلامه مع زوجته وعدم سماعها عندما تتكلم.
  4. تهربه من العلاقة الحميمة بسبب الإرهاق أو ماشبه ذلك.
  5. تأخره عن المنزل كثيرا وكرهه الجلوس بالمنزل.

ووجه أستاذ الطب النفسي الدكتور / هاشم بحري نصائح مهمة للغاية للمرأة تتلخص في الآتي.

  1. يجب أن تكوني متواجدة دائما عندما يحتاجك زوجك.
  2. يجب أن يشعر دائما بأنه هو صاحب الإهتمام الأكبر في حياتك.
  3. إهتمامك برشاقتك ومظهرك وجمالك عامل أساسي ومهم جدا.
  4. يجب أن تشاركيه أفكاره وطموحاته وهذا مهم جدا.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.