الأهلي ومصر..طرح شهادة استثمار بعائد 15% للمتنازل عن العملات العربية والأجنبية إليكم التفاصيل

كتب: آخر تحديث:

شهادة استثمار دولارية، تناقلت عدة صفحات إلكترونية خبر عن اعتزام البنك الأهلي وبنك مصر طرح شهادات ادخار  بالجنية المصري وبعائد 15% ولمدة ثلاث سنوات للأفراد الطبيعيين، لكل من يستغنى عن ما يمتلكه من عملات عربية أو أجنبية، حيث يبدأ إصدارها من اليوم الإثنين 13-3-2016.

وصرح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي هشام عكاشة، عبر اتصال هاتفي بوكالة رويترز للأنباء أن عائد الشهادات سيتم صرفه كل ثلاثة شهور ومدة سريان الشهادة ثلاثة سنوات، وسيتم البدء في طرح الشهادات بداية من اليوم و لمدة 60 يوما مقبلة، وأضاف أن:

“العائد مميز جدا وهو عودة بالادخار للجنيه. اسم الشهادة “الجنيه المصري.”

يجدر الإشارة للخطوات التي يتخذها البنك المركزي لحل أزمة تفاقم سعر الدولار بالسوق المصرية وشحية المعروض والتي أدت لزيادة سعر الدولار بالسوق السوداء ليتجاوز قيمة 10 جنيهات، وسط حالة من المضاربات بين شركات الصرافة، شغلت الرأي العام خلال الأسبوع الماضي.

واتخذ اليوم رئيس البنك المركزي قرار جديد رفع على إثره قيمة صرف الدولار أمام الجنية المصري بقيمة 112 قرش، وسجل سعر صرف الدولار بالأسواق الرسمية قيمة جديدة بلغت 8.95 جنيهاً، فيما يتراوح قيمة سعر الدولار بالسوق السوداء حول 9 جنيهات.

والغي البنك المركزي أيضا ما قد تم فرضه من قيود على تداول الدولار بالنسبة للأشخاص والشركات، والتي كانت قد طبقت منذ فبراير 2015، وحددت سقف أعلى لسحب الأفراد والشركات من الورقة الخضراء، ولم تأتي هذه الإجراءات بثمارها المرجوة، وهو ما دفع البنك المركزي لوقف العمل بها منذ أيام قليلة.

وطرح البنك المركزي شهادة استثمارية بالدولار سميت “بلادي” للمصريين في الخارج بعائد 5.5%، بخلاف الشهادة الجديدة التي أشار لها بنكي الأهلي ومصر، والتي قد تطرح تحت مسمى “الجنيه المصري”.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.