عادات تحدث يومياً تسبب زيادة الوزن

كتب: آخر تحديث:

كثير منا يحلم بخسارة الوزن فقبل البدء بأى رجيم يجب أن نعرف أولاً سبب أكتسابنا للسعرات الحرارية التى تساعد فى تخزين الدهون فى الجسم، فبعض منا قد يشكو بسبب زيادة الوزن على الرغم من تناوله وجبات يومية وكميات قليلة من الطعام.

سوف نتعرف على الاسباب التى تسبب زيادة الوزن، وماهى العادات الخاطئة التى نقوم بها وتساعد على زيادة الوزن.

1- أخذ قسط كافى من النوم:

فعند عدم حصول الجسم على القدر الكافى من النوم فهذا يقوم بتخزين سعرات حرارية كثيرة وتكون على دهون بالجسم، فالنوم يساعد على حرق الدهون سريعا، لذا يجب الحرص على اخد قسط كافي من النوم ويقدر من 7 الى 8 ساعات يومياً.

2- تناول المياة:

فعندما نتناول كمية قلية من المياة فهذا يسبب فى اكساب الجسم السعرات الحرارية ولا يمكننا التخلص منها بسهولة، لأن المياة تساعد الجسم على التسريع من عملية الأيض، وكما أنها تقوم بالقضاء على السموم والدهون الموجودة فى الجسم والمخزنة، لذا فيجب القيام بتناول كمية كبيرة من المياة حتى تشعر الجسم بالشبع ولمساعدة على التخلص من الدهون والسموم المخزنه بداخلة، ويقدر يوميا بنسبه من 8 أكواب الى 10 أكواب من الماء يومياً.

3- تناول المشروبات الغازية:

فالمشروبات الغازية تعتبر من أكثر العناصر التى تحتوى على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التى تعمل على تخزين الدهون داخل الجسم، وهذا لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من المسكرات والعناصر الأخرى، فيجب التقليل حتى نصل الى درجة الإقلاع عن تناول هذه المشروبات حتى نستطيع أن نخسر الوزن الذائد، كما نستطيع أن نقوم بشرب العصائر الطبيعية بدلاً من المشروبات الغازية لكى نقوم بالإبتعاد عن إكتساب السعرات الحرارية الكثيرة.

4- تناول البروتينات:

فالبروتين من أهم العناصر الغذائية للجسم، والتى بدورها تساعد الجسم على آداء كل المهام التى يقوم بها لكي يفقد الوزن، فتقليل كمية الطعام الذى يحتوى على البروتينات من أكثر الأخطاء شيوعا للذين يريدون فقد الوزن والتخلص من الدهون الذائدة التى تخزن فى الجسم وهذا عن طريق إتباع طرق غذائية معينة، فتناول البروتينات يقوم بحرق الدهون المخزنة ولكن ليست كل الطرق التى تجعلها تسبب خسارات فى الدهون والسعرات الحرارية، فيجب تناول البروتينات مثل اللحوم والطيور ولكن مشوية أو مسلوقة وهذا يساعد على خسارة الوزن بكل أمان.

5- تناول وجبة الإفطار:

بعضاً منا يقوم بالتوقف عن تناول وجبة الإفطار ظناً منه أنها سوف تساعد على خسارة الوزن سريعاً، لكن للأسف الشديد فعند التوقف عن وجبة الإفطار يساعدك على خسارة الوزن بفاعلية ويحقق نتائج سريعة للحصول على جسم رشيق وصحى، فيجب تناول وجبة الإفطار بشكل يومي لكن يجب تناول أشياء صحية.

6- القيام بنشاط حركي:

بعض منا يعتمد إعتماداً كلياً على إتباع حمية غذائية أو أسلوب غذائى معين لخسارة الوزن، لكن هذا ليس بأمر كاف لتحقيق مايسعى إليه وهو خسارة كثير من السعرات وحرق الدهون، لذا فمن الضرورى جداً القيام بنشاط حركى وليكن كالمشي والجرى والتمارين الرياضية التى تمكننا من حرق الدهون بسرعة، ويجب التخلص من الجلوس لفترات طويلة فهذا سبب أساسى من أسباب تكوين الدهون، فيجب على الأقل عمل تمارين يومية، المشى فهذا يشعرك بشعور رائع فى يومك و أيضا يقوم بحرق الدهون.

وصولك إلى هنا يعنى أنك بالفعل تريد التخلص من الدهون الذائدة سوف نقوم بإتباع هذه الطرق لانها المفتاح لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة أكبر من العادى.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.