رائحة الفم وطرق التخلص منها

كتب: آخر تحديث:

رائحة الفم من الأشياء المحرجة جدا للشخص وقد يكون هذا الشخص يقوم بغسل أسنانه بشكل يومى،  وهذا يسبب مشاكل وإزعاجات كثيرة للشخص مما يجعله يقوم بشراء معطرات الفم ومنتجات غالية الثمن لكى يقوم بإزالة هذه الرائحة.

سوف نقوم بسرد بعض النصائح التى تجعلك تتخلص من رائحة الفم الكريهة وهذا كله بعيداً عن دفع الأموال الكثيرة.

الإعتناء بالأسنان : قد تصدر روائح كريهة من الفم فى أغلب الأحيان وهذا بسبب عدم الإعتناء بالأسنان والإصابة بالتسوس، لذلك يجب أن نحافظ على علاج الأسنان وغسلها بشكل يومى للمنع رائحة الأسنان ولكى نحافظ عليها أيضا من التسوس.

الطعام : بعض أنواع الطعام تسبب روائح كريهة من الفم وتصدر عن طريق المعدة، فتعتبر الفواكة والخضروات الهشة مثل التفاح والخيار هم أحد الوسائل التى تساعدك على تنظيف الفم من الروائح الكريهة، أيضا من الاسباب الروائح الكريهة بقايا الطعام التى تظل بين الأسنان.

جفاف الفم : من المشاكل أيضا لظهور رائحة الفم هى جفاف الفم، ففى هذه الحالة يجب ترطيب الفم وهذا عن طريق مضمضة الفم بالماء فى اليوم أكثر من مرة لكى نقوم بالتخلص من الروائح الكريهة.

المشروبات التى بها مادة “الكافيين” : فمن الأسباب التى تسبب الرئحة الكريهة للفم بنسبة كبيرة هى المشروبات التى بها مادة “الكافيين”، مثل القهوة، الشاي، المشروبات الغازية، فيجب أن نقلل من تناول هذه المشروبات لكى نحافظ على الفم من الرائحة الكريهة، من الممكن أيضا أن نقوم بتبديل هذه المواد بالمشروبات والعصائر التى تساعد على تغذية الجسم وتمده بالقوة.

بعض الحلول الاخرى لإزالة الرائحة الكريهة من الفم : الشاى الأخضر فهو يحتوى على مواد ضادة للبكتريا التى تسبب الروائح الكريهة للفم، وهذا عن طريق تناول كوب شاي اخضر صباحا، يمكننا أن نضيف إلى الشاى الأخضر بعضا من القرنفل، القرفة، البقدونس والنعناع فهم يحتوى على رائحة جميلة تساعد على إزالة الروائح الكريهة من الفم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.