عاجل هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس | “برق” “ورعد” “وعواصف ترابية وأمطار الأيام المقبلة

كتب: آخر تحديث:

حذرت هيئة الأرصاد الجوية برئاسة الدكتور أحمد / أحمد عبد العال من حالة الطقس في الأيام المقبلة حيث قال أن البلاد سوف تشهد  نشاطا خطيرا في حركة الرياح التي تحمل الرمال والأتربة , كما حذرت من حدوث عواصف شديدة خاصة علي الأماكن الواسعة والمكشوفة.

حالة الطقس 

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتوور / أحمد عبد العال في تصريحات تليفزيونية بأن هناك إنخفاض كبير في درجات الحرارة سوف يحدث في الأيام المقبلة بدء من غدا مع عواصف ترابية وبرق ورعد وسقوط أمطار بغزارة.

مؤكدا بأن حالة الطقس السئ وتقلبات وعدم إستقرار حالة الطقس مستمرة في الأيام القادمة حتي نهاية الأسبوع الحالي.

كما اوضح بوجود سحب منخفضة جدا سوف تظهر على كافة محافظات جمهورية مصر العربية بما فيها سيناء والبحر الأحمر  يصاحبها سقوط أمطار بغزارة.

وبالنسبة لحالة البحار وحركة الأمواج قال الدكتور / أحمد عبد العال بأن هناك إضطراب كبير في حركة الأمواج بالبحر المتوسط مع إرتفاع الموج مابين 3 أمتار إلى 4 أمتار وهو إرتفاع كبير بالنسبة لحالة البحر الطبيعية تصاحبها حركة رياح شديدة مما يؤدي إلى صعوبة العمل بحركة الملاحة البحرية.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الدكتور / أحمد عبد العال جميع المواطنين بعدم الخروج من المنزل الا للضرورة القصوى أو الإنتهاء من أعمالهم قبل الليل ، نظرا لسوء الأحوال الجوية خلال هذا الأسبوع بأكمله ، وحفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.