بالفيديو والصور | طريقة بسيطة لعمل الفسيخ فى البيت

كتب: آخر تحديث:

اليوم نقدم لكي سيدتى طريقة عمل الفسيخ في البيت بطريقة سهلة و بسيطة بمناسبة أقتراب موعد شم النسيم، ففي هذا الوقت من العام نقوم بعمل الفسيخ اللذيذ لشم النسيم.

عمل الفسيخ بطريقة أمنة و بسيطة 14

اولآ المكونات :-

1- أحضري عدد 2 سمك بوري متوسط الحجم

2- أربع معالق ملح كبيرة

3- معلقتين كبيرة من الشطة الحمراء

4- مجموعة من الأكياس البلاستيكية النظيفة .

ثانيآ طريقة التحضير :-

نقوم بتنظيف السمك جيدآ ثم غسله حوالي من ست  الي سبع مرات ، حتي نتأكد من نظافته جيدآ حتي يتحول لون خياشيم السمكة الي اللون الابيض ، بعد ذلك ننتقل الي مرحلة تجفيف السمكة ، وهي أن تضع السمك في طبق نظيف لمده نصف يوم حتي يجف تمامآ ،وبعد ذلك نحضر طبق نظيف اخر ونضع فيه الشطه و الملح بالمقادير المبينة سابقا ، نقوم بعد ذلك بفتح خياشيم السمكة ، و حشوها جيدا بلشطه و الملح حتي يمتلا خياشيم السمكه ، و نتاكد من ذلك .

ثم نحضر الكيس البلاستك ، و نضع فيه كميه من الشطه و الملح ، ثم نضع فيه السمكتين ، ثم نقوم ايضا برش كميه من الملح و الشطه علي السمكتين ، ثم نقوم بغلق الكيس جيدآ ، حتي نتاكد من تفريغ الهواء الذي بداخله ، ثم بعد ذلك نقوم لفه بمجموعة من الاكياس البلاستيك ، حتي نتاكد من عدم خروج رائحه السمك ، او دخول الهواء اليه .

نترك هذه اللفه في مكان نظيف و جاف ، لمده ثلاثه اسابيع علي الاقل ، مع مراعاة عدم فتحها مطلاقه ، وبعد ذالك قومي بقتح الاكياس ، و استمتعي بطعم الفسيخ اللذيذ النظيف ، الذي جهزتيه في بيتك ، انتي و اسرتك .

إليكي سيدتي بعد من المقاطع الفيديو لتسهيل طريقة التحضير فى البيت .

1-

2-

و بالهناء و الشفاء .

مع تحية أسرة  موقع ثقفني 🙂

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.