طريقة طبيعية لترطيب الشعر الجاف والحصول علي شعر متميز

ترطيب الشعر له الكثير من الفوائد ، لذا يجب علي كل إمرأة أن تحصل علي شعر مميز وجذاب ، لذلك نقدم إليكي طريقة طبيعية لترطيب الشعر ، لكن يجب عليكي أولا قبل تجربة أي طريقة القراءة جيدا .

ترطيب الشعر الجاف :

إحضار 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الزعفران ، إحضار ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض ، إحضار عصير ليمون طازج .

طريقة التحضير:

قومي بغلي الزعفران في الماء لمدة 10 دقائق ، بعد ذلك قومي بتصفية الماء جيدا ولكن يجب أن تكون نسبة المياه كمية مناسبة للشعر ، ثم بعد ذلك أضيفي عصير الليمون إلي الماء بقدر ليمونة ونصف ، ثم أضيفي العسل ، ثم بعد ذلك قومي بخلط التركيبة جيدا ثم أدهني شعرك وترك الخليط لمدة ربع ساعة أو ثلث ساعة علي الأكثر ، بعد ذلك أغسلي شعر جيدا بالماء الفاتر.

ترطيب الشعر الجاف والمتقصف:

الآن سوف نقدم إليكم خلطة صفار البيض وزيت السمسم التى تعمل على تقوية الشعر الجاف والتالف، وذلك لأن صفار البيض يحتوى على نسب كبيرة من البروتين، والذى يعتبر بدوره هو المكون الأساسي للشعر، كما أن زيت السمسم هو العامل الأساسي لترطيب الشعر وعدم جفافه، والآن نقدم إليكي هذه الخلطة.

خلطة صفار البيض وزيت السمسم لتقوية الشعر:

قومى بمزج هذه الخضروات صفار بيض وملعقتين من زيت السمسم وملعقتين من الماء وقومى بخلطهم جيدا حتى تحصلى على مزيج متماسك ثم قومى بفرد الخليط على شعرك والشعر المتقصف واتركيه بمدة 15 دقيقة، بعد ذلك قومى بغسيل شعر بالماء الفاتر وليس الساخن حتى لا يعلق البيض بشعر ويصعب اذالته.

ملحوظة يفضل غسيل شعرك قبل هذا الخليط بالشامبو جيدا حتى بكون شعرك نظيف من اى اتربة او شوائب غير مرئية ناتجة عن عوامل الجو الخارجى.

خلطة الافوكادو والعسل لترطيب الشعر الجاف:

الافوكادو به العديد من المعادن والزيوت التى يحتاجها الشعر وذلك ما يجعاه علاجا فعالا للشعر الجاف والمتقصف، لذلك قومى باحضار هذه الخلطة وهى عبارة عن إحضار حبة من الافوكادو وتقشيرها وضربها فى الخلاط الكهربائي جيدا مع وضع ملعقتين من زيت شجرة الشاى مع إضافة ملعقة واحدة من عسل النحل، وعندما تحصلى على خليط متماسك قومى بفرد الخليط على فروة الرأس وتدليك فروة الرأس جيدا، واتركى الخليط لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اغسلى شعرك بالماء الفاتر.


يمكنك قراءة :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *