بالفيديو | طرد وسحل مريض والقائه خارج المستشفى لرفض علاجه لأنه متسول

كتب: آخر تحديث:

إستمرارا لحوادث انعدام الضمير والإهمال في حق المواطن المصري ومعاملته معاملة ليست آدمية فقد ظهر مقطع مصور بالفيديو إنتشر على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” تم فيه طرد وسحل مريض والقائه خارج المستشفى بواسطة أفراد أمن من طاقم حراسة مستشفى الأحرار.

طرد وسحل مريض والقائه خارج المستشفى

وقد أثار هذا المقطع غضبا وسخطا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي مما جعل وزير الصحة يهتم بالأمر ويرسل للمستشفى طلبا بالتحقيق الفوري في الواقعة وضبط مرتكبيها والتحقيق معهم واتخاذ اللازم معهم.

وبعد خطاب وزير الصحة ظهر  الدكتور / عصام فرحات مدير الرعاية العاجلة والحرجة بمديرية الصحة بالشرقية ليوضح حقيقة الأمر وحقيقة تلك الواقعة وماهو سببها وقال نصا أن هذا الشخص كان مريضا ولكنه “متسول”وقد قام رجال الإسعاف باحضاره للمستشفى قبل ثلاثة أيام بعد ملاحظة رجال الإسعاف إصابة المريض بجرح قطعي كبير في القدم  مما يستوجب ضرورة علاجه.

وبعد أن تم حجزه وعلاجه كاملا ولم يعد بحاجة لوجوده بالمستشفى فقررت إدارة المستفى خروجه وهو مارفضه المريض وظل جالسا في حديقة المستشفى رافضا الخروج مما جعل إدارة المستشفى تعطي أمرا لرجال الأمن بأنه يخرجوه بأي طريقة حفاظا على الشكل العام للمستشفى.

إلا أن الدكتور / عصام فرحات مدير الرعاية العاجلة والحرجة بمديرية الصحة أكد أن ما حدث تصرف غير إنساني وما كان يجب معاملة المريض بهذه الطريقة مؤكدا أنه جاري التحقيق مع إدارة المستشفى وأفراد الأمن المسئولين عن تلك الواقعة بإشراف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة.

شاهد الفيديو :

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.