إكتشاف علمي حديث يحذر من تناول المضادات الحيوية عند التهاب الحلق وعلماء يعرضون البدائل

كتب: آخر تحديث:

إكتشاف خطير في آخر وأحدث الدراسات العلمية التي قام بها علماء استراليون عنالتهاب الحلق وتناول المضادات الحيوية في حالة الإصابة بالتهابات في الحلق أو الاحساس بالألم أو الجفاف وقد أطلقوا تحذيرا رسميا بهذا.

التهاب الحلق

العسل والليمون

وجاء في مجمل التحذير بأن بنسبة 90% من أسباب التهابات الحلق تكون نتيجة فيروس أو ميكروب من الهواء أو من أي مصدر آخر ، ونصحوا بأن لا يلجأ الناس للمضادات الحيوية ويكتفوا بشرب العسل الخام مضاف إليه عصير الليمون فهو أشد وأقوي بأضعاف في قوته العلاجية من المضادات الحيوية.

الغرغرة بماء وملح أو خل

كما نصحوا في حالات التهاب الحلق بالغرغرة بماء دافئ مضاف إليه ملعقة صغيرة من الملح أو من الخل ويتم الغرغرة به على الأقل 3 مرات يوميا.

الزنك وفيتامين “سي”

وتضمنت الدراسة أيضا طرق الوقاية من حدوث التهابات الحلق وطرق علاجها حيث أظهرت أن تناول الزنك يقوم بمنع الميكروب أو الفيروس من الوصول إلى الحلق أو الأغشية المخاطية من الأساس وأيضا فيتامين “سي” المتمثل في عصير الليمون أو أقراص فواره تباع في الصيدليات تذاب في كوب من المياه ويتم تناولها.
فالزنك وفيتامين “سي” قادرون بشكل كبير على تخفيض فترة الشعور بالألم إلى النصف تقريبا أو أكثر من النصف.
بودرة الكلور والماغنيسيوم
وأيضا إستخدام  بودرة الكلور والماغنسيوم الذي يبطئ من رد فعل الفيروس والبكتريا كذلك الغرغرة بالأسبرين يخفف من الألم خلال ساعتين.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.