ما هي فوائد البقدونس للشعر والبشرة

كتب: آخر تحديث:

البقدونس ، يمكن للمرأة ان تستغنى فى يومها عن المستحضرات التجميلية وذلك عن طريق استخدامها لمواد طبيعية امنه جدا وتستخدم فى حياتنا كثير وذلك لان مواد التجميل تضر البشرة وكذلك الشعر كما ان اسعارها باهظة جدا فيمكنها عن الاستغناء عن هذه المواد واستخدام مواد طبيعية جدا يمكنها استخدام شئ متوفر فى كل بيت الا وهو البقدونس.

للبقدونس فوائد كثيرة لا نعلمها فوائد صحية وجمالية للشعر والبشرة،  ونذكر بعض الفوائد:

اولاً: فوائد البقدونس للبشرة:

1- يحمى البشرة من التجاعيد الخاصة بالوجه : المعروف أنه غنى جدا بمضادات الأكسدة ومن هذه المضادات فيتامين “سى” ودوره هو الحماية من التجاعيد، ومن المعروف ان فيتامين “سى” لا يقوم الجسد بتخزينة لذا يجب تناول بشكل يومى، فتعتبر أضافته إلى الوجبات اليومية من أهم المصادر الجيدة لفيتامين “سى” الذى يحافظ على البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط فيها.

2- يمنع تشكل الهالات السوداء التى تظهر تحت العين ويقوم بمعالجتها : فالبقدونس غنى جدا بفيتامين “كاى” وفيتامين “سى” وكذلك “الكلوروفيل” فيساعد على إضاءة وكذلك تفتيح المناطق التى تحيط بالعين.

3- يقوم بتحفير مادة الكولجين فى البشرة : يحفز انتاج مادة الكولجين فى البشرة فيساعد البشرة على إصلاح نفسها فى حالة اى مرض او خلل يصيبها، وكذلك يساعد على سرعة تكاثر الخلايا، فيساعد فى تجدد خلايا البشرة وتظهر خلايا جديدة خالية نهائيا من العلامات والبقع السوداء، ويزيد البقدونس من مرونة ونضارت البشرة، وغيرها من الفوائد الخاصة بالبشرة.

ثانيا : فوائد البقدونس الشعر:

1- يغذى الشعر ويساعد فى نموه : يساعد البقدونس فى نمو الشعر وتطويله عن طريق تحسينه للدورة الدمويه فى فروة الرأس، يتم هذا عن طريق عمل مساج كامل لفروة الرأس فنقوم بغلى القدونس الأخضر أو نأخذ بذور البقدونس ونطحنها حتى تكون كالبودرة ونقوم بعمل مساج كامل لفروة الرأس بعد أن تبرد من الغليان،  نقوم بعمل المساج مرتين فى الأسبوع لمدة شهرين لكى نحصل على شعر ناعم جدا.

2- يغطى الشعر الأبيض بدون استخدام صبغات وغيرها : فالبقدونس غنى جدا “بالنحاس” ويساعد “النحاس” على استعادة لون الشعر الطبيعى ويعطى الشعر لمعان وكذلك يغطة الشعر الابيض. لذا نقوم بغلى البقدونس فى الماء ونقوم بوضعه على الشعر، أيضا نقوم بتناول كمية كبيرة منه مع الطعام لكى نحصل على افادة كبيرة منه.

3- يقوم البقدونس بالقضاء على القشرة : عند غسل الشعر بالبقدونس المغلى بالماء فيساعد على المحافظة على فروة الرأس صحية جدا ويقوم بزيادة الدورة الدموية فى فروة الرأس لكى يقلل من الأمراض التى تصيب فروة الرأس ومن أشهر الأمراض التى تصيب فروة الرأس القشرة وهي أحد أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثيرين من الرجال والنساء والأطفال أيضا.

4- كما يقضى على القمل: يساعد البقدونس المغلى فى الماء الشعر فى محاربة الكثير من الأمراض التى قد تصيب فروة الرأس، كذلك يقوم بقتل القمل والصئبان التى قد تصيب الرأس خصوصا الأطفال الصغار مما يعرضهم للأحراج الدائم وسط أصدقائهم.

وهذا جزء بسيط من فوائد البقدونس.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.