تفاصيل مكالمة الرئيس السيسي و عمرو أديب الثانية ببرنامج القاهرة اليوم

كتب: آخر تحديث:

مكالمة الرئيس السيسي وعمرو أديب، أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على فضائية اليوم، استعرض الرئيس السيسي خلالها العديد من القضايا الشائكة واهم نتائج زيارته الأخيرة لدول شرق أسيا وخاصة كوريا واليابان.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيس لأهم انطباعاته عن زيارته لكازخستان وكوريا واليابان، والإيجابيات التي حرص سيادته على نقلها لمصر حيث قال الرئيس السيس:

“بدون مبالغة هو الإنسان.. تأكدت أن الثروة العظيمة اللى ربنا سبحانه وتعالى خلقها فى الوجود هو البنى آدم”

“البنى آدم فى كوريا واليابان بلا أى موارد ولكن بعقله وعمله وصبره وأدبه وانضباطه الشديد بيعمل شغل يجيب المليارت، أكتر من أى موارد أخرى، أنا اللى بهرنى ونفسى أنقله هنا هو الإنسان اللى أنا شوفته ومش أى حاجة تانى”.

وبخصوص الوضع الأمني بليبيا فقد تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً:

“فى ليبيا كان ممكن أوى حد يقول أعمل عملية استباقية وأدخل ليبيا.. ولكن التاريخ لن ينسى لنا فهذه دولة ذات سيادة حتى لو كانت تمر بضعف دلوقتى إحنا منعملش كدا فى أهلنا..لكن لو حد حاول يقرب مننا..لا لا..وهاخدكم مرة عشان أوريكم إحنا مجهزين ليهم أيه”.

عد سقوط القذافى وأثناء وجود حكم الإخوان فى مصر تم الدفع بقوات على المناطق الصعبة على حدونا الغربية..قوات خاصة محدش كان يعرف عنها حاجة، والقوات الجوية كانت كل يوم ولأكثر من 30 شهر، كانت كل يوم رايحة جاية تشوف الخط دا فيه أيه وكل يوم فيه عربيات يتم تدميرها سواء محملة بأسلحة أو تهريب..لو حد حاول يقرب مننا..زى ما أشقائنا فى تونس دافعوا عن نفسهم ومرضيوش يدخلوا ليبيا..احنا هندافع عن نفسنا ونقدر بفضل الله ندافع عن نفسنا”

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيس عن المشاريع التنموية بمنطقة محور قناة السويس مشيرا لانتهاء أعمال إنشاء 4 أنفاق بمدينة الإسماعيلية وبور سعيد خلال عامين، بخلاف منطقة شرق ألتفريعه حيث يقام ميناء سيصبح من اكبر مواني البحر المتوسط.

أوضح أيضا الرئيس السيس مدى الأزمة العالمية التي تضرب دول العالم في شتى المجالات، مطالبا الشعب المصري بالصير والثقة وعدم السماح للمشككين بتقليل العزيمة.

أضاف الرئيس السيسي أن الأشقاء العرب بالسعودية والكويت تقدموا بطلابتهم للمشاركة في المشاريع التنموية بسيناء، مؤكدا انه خلال عام ونصف سيكتمل العديد من المشاريع التنموية كي يسعد بها الشعب المصري بجموع ربوع الوطن، وقال الرئيس:

“الشعب المصرى لن يستطيع أحد أن يفرض عليه أى إرادة غير إرادته، وهو شعب ذكى جدًا، ولديه عمق حضارى لآلاف السنين، لو قدرت أعمل لـ30 سنة جاية فى السنتين اللى جايين هعمل، ويا رب يقدرنا كلنا وتروا كل الخير يا مصريين بيكوا وبعملكم”.

وتحدث الرئيس السيس مخاطبا الشعب المصري بانه محاسب أمام الله عز وجل، وعند سؤاله سيجيب انه سعي بكل جهد كي يبني ويعمر قدر ما استطاع، وأثني الرئيس السيس على ما بذل من مجهودات أمنية خاصة أثناء حفر قناة السويس الجديدة لحماية الكراكات الأجنبية من التعرض لأعمال إرهابية.

وعدد الرئيس عبد الفتاح السيس المزيد من المشاريع التنموية منها 5 صانع للرخام بسيناء وفقا لمنظومة تخطيطية مدروسة، وكذلك شبكة من الطرق القومية لخدمة المشاريع التنموية، بخلاف المدن الجديدة والمجتمعات السكنية، ومشاريع اللإستزراع السمكية.

وأكد الرئيس السيس على عزمة تنفيذ ما وعد به الشعب المصري قبل أن تنقضي مدة رئاسته وبالتحديد خلال العام ونصف القادمين، مشيرا لإعادة إحياء مشروع قرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية وطرح الأراضي للشباب بعد تجهيزها.

وبخصوص الجيش المصري فقد تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً:

انتو متعرفوش قوة الجيش المصرى، والله.. وبسم الله ما شاء الله ولا قوة إلا بالله، لسه.. احنا ساكتين ومستنيين وبنستعد لأهل الشر، وكنا عاملين توسعة للطريق من العريش لغاية الشيخ زويد، والتى تصل بالحدود مع قطاع غزة، وكل المقاولين تعرضوا لمحاولات عرقلة”

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.