عاجل | خبر محزن للمعتمرين بمصر أرتفاع أسعار العمرة بسبب قرار سيادى سعودى بدون مبرر ومفاجىء .. تعرف على الأسباب

كتب: آخر تحديث:

نعم أنها العمرة ياسادة ، حيث أنتشر خبر محزن لجميع المعتمرين المصريين يوم امس ، مفداه أرتفاع أسعار العمرة بسبب قرار سيادى سعودى بدون مبرر ومفاجىء لجمسع شركات السياحة والمعتمرين المصريين .

حيث ما أذيع ونشر على بعض المواقع الألينعم أنها العمرة ياسادة ، حيث أنتشر خبر محزن لجميع المعتمرين المصريين يوم امس ، مفداه أرتفاع أسعار العمرة بسبب قرار سيادى سعودى بدون مبرر ومفاجىء لجمسع شركات السياحة والمعتمرين المصريين .

حيث ما أذيع ونشر على بعض المواقع الأليكترونية ، بأن أسعار العمرة قد ارتفعت بسبب زيادة تذاكر الطيران ، بعد أن فرضت المملكة العربية السعودية نسبة 15% رسوم ، على جميع الركاب القادمين لأداء فريضة العمرة من مختلف أنحاء العالم ، وذلك مقابل أستخدام المرافق والخدمات بالمطارات السعودية ، والتى الزمت شركات الطيران بتحصيلها من المسافرين ، بالأضافة لأرتفاع سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى فى الأونة الأخيرة .

حيث من المتوقع ، أن تؤثر تلك الزيادات المالية فى تراجع أعداد المعتمرين وذلك بداية من عمرة شهر رجب القادم ، وأنه لا يمكن لوزارة السياحة المصرية التدخل لمنع تطبيق تلك الزيادات المفروضة من الجانب السعودى ، وخاصة أن أسعار برامج العمرة المعمول بها فى مصر والسعودية تخضع للعرض والطلب ، وأن سبب أرتفاع أسعار برامج العمرة جائت لأسباب ” سيادية سعودية ” بجانب أرتفاع سعر الريال السعودى .

2

الزيادات الجديدة فى برامج العمرة القادمة

زادت الأسعار حوالى 300 جنيه ، بالنسبة لرحلات العمرة التى تصل وتغادر من مطار جدة السعودى .
و200 جنيه للرحلات التى تصل ، إلى مطار جدة وتغادر من مطار المدينة المنورة أو العكس .

وقد أدى ذلك لقيام الشركات المصرية ، برفع أسعار برامج العمرة الاقتصادية بنسب تتراوح من بين 500 إلى 700 جنيه .

وبرامج الـ 4 و5 نجوم بنسبة ، تتراوح من بين 1000 إلى 1200 جنيه عن الأسعار التى أعلنتها بداية هذا الموسم ، وذلك لارتفاع اسعار تذاكر الطيران ، وصرف الريال السعودى ، والذى بلغ الأن حوالى 2.50 جنيه ، فأدى ذلك لأرتفاع أسعار الخدمات والتنقلات الداخلية ، المقدمة للمعتمر داخل المملكة العربية السعودية .كترونية

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.