كيف تنسي حبيبك

كتب: آخر تحديث:

كيف تتجنب الذكريات المؤلمة مع حبيبك السابق والمشاعر المحبطة  عند الاستماع إلى أغاني الحب، ومشاهدة الأفلام الرومانسية التي ستزيد حالك سوءاً، وتدخلك في حالة اكتئاب طويلة.

“كيف تنسى حبيبك السابق”.. كتاب ألفه اليكس ستيفنسون الذي عانى من الاكتئاب نتيجة هجران حبيبته له.

قام ستيفنسون بقراءة العديد من الكتب في علم النفس للتخلُّص من عقدة حبيبته السابقة، ووضع خلاصةَ قراءاته في كتابه على هيئة نصائح هامّة لمن يريدون نسيانَ من أحبُّوهم.

إليك أبرز النصائح التي قدمها “كيف تنسى حبيبكَ السابق” للقراء:
1- تجاهل الذكريات

عليك التراجع عن تذكّر الأوقات السعيدة التي قضيتها مع حبيبك أو حبيبتك، والتوقف عن تدوير الذكريات في مخّك.

الحقيقة أنه – أو أنها – لم تعد تحبك، ما تفعله هو أنك تذكّر نفسك فقط بلا طائل، فحبيبك هذا لن يعود لك في المستقبل لأنَّ العلاقةَ انتهت، عليك تقبّل ذلك، حتى تتقدم في حياتك.
2- تخلص مما يذكرك به

أي شيء يخصُّ الشخصَ الذي كنت تحبه سيذكرك به، مثل الذكريات في عقلك، حاول التخلص من الصور والأشياء التي تذكرك به. مثلاً، لا تحتفظ بالقميص الذي أهداه لك وما زلت ترتديه، قم بالتخلص منه.
3- لا يوجد حبيب كامل

يجب علينا التخلص من خرافة الشخص المناسب والكامل من جميع الجوانب، “هناك الكثير من السمك في الماء”، ومعظم الناس لا يصلون للشريك الجيد إلا بعد تجارب متعددة.

إن هذا الأمر يعتبر جزءاً من تجارب الإنسان في الحياة، وهناك أشياء ستتعلمها من كلّ علاقة تمر بها، حتى تصلَ في النهاية إلى علاقة أفضل.
4- توقف عن ترديد هذه الأفكار

بجانب حقيقة أنه لا يوجد شخصٌ كامل ومناسب من جميع النواحي، فهناك بعض الأفكار التي يجب عليك التوقف عن التفكير فيها.

هذه الأشياء مثل “كيف يمكنني العيش بدونه/ بدونها إنه الإنسان/ة الوحيد/ة الذي سأحبه كل شيء يذكرني به/بها”.

إنها أفكار انهزامية، ستتركك عالقاً في نفس الحلقة وتمنعك من التقدّم إلى الأمام، توقف عن هذه الأفكار، وستتعلم كيفية عدم الاستمرار في حبِّ شخص لا يحبك.
5- كبرياؤك انجرح

على أي حال، فإن كبرياءك قد تعرض للجرح، ومعرفتك لهذه الحقيقة ستعطيك القدرة على شفاء كبريائك والتوقف عن التفكير في أن الأمر كان خطأك أنت.

إن حبيبك السابق هو من قام بإنهاء العلاقة، وهذا الأمر يجرحك، ولكنه ليس خطأك، إنه قرار الطرف الآخر. استخدم هذا لتخطي أزمتك ولبداية حياة جديدة.
6-تجنب رؤية حبيبك السابق

إنه أمر حاسم أن تتجنب الأماكن التي يذهب إليها حبيبك السابق، على وجه الخصوص في الأوقات التي تعلم أنه يذهب فيها هناك، بغض النظر عن مدى اشتياقك لرؤيته، هذا لن يخدمك بأي شكلٍ من الأشكال، إلا أنك ستتخيل سيناريوهات كثيرة في عقلك.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.