تعرف على فوائد القرفة وأهميتها

كتب: آخر تحديث:

تُعتبر القرفة من التوابل الحلوة ، التي تدخُل في العديد من الأطعمة ، وتُعطيها مذاق رائع ، والقرفة تُستخدم من قديم الزمان في العلاجات الطبية ، فهي تعمل على تحفيز الدورة الدموية ، وتُعالج الجهاز التنفسي ، وتعمل أيضاّ على المساعدة في عملية الهضم ، ومن خلال موقع ثقفني ، سيتم التحدث عن أهمية وفوائد القرفة  .

فوائد القرفة .

1 / تنظيم مستوى السكر بالدم .

القرفة تحتوى على بعض من البولفينيول ، التي تُساعد في علاج مرض السكر ، وينخفض مرض السكر تدريجياّ ، للذين يتناولون القرفة يومياّ .

2 / القرفة تُحارب السرطان .

أثبتت دراسات حديثة ، بأن القرفة لها القدرة على الحد من أنتشار مرض السرطان بالدم والأوعية الليمفاوية  ، وكذالك فأنها تعمل على الحماية من مرض السرطان .

3 / القرفة تُساعد على تحسين الدورة الدموية .

القرفة تُساعد على منع تجلط الدم ، الذي يؤدى ألي أمراض القلب ، ولا ينصح الذين لديهم مشاكل مع النزيف ، عدم تناول القرفة .

4 / القرفة تُساعد في علاج وجع الأسنان .

تُساعد القرفة في علاج مشاكل الأسنان ، وتقوم بتسكين الألم عن طريق ،إضافة  معلقة من العسل الأبيض ، ألي معلقة من القرفة ، ثُم إضافة ربع معلقة من معجون الأسنان ، ويتم خلطهم جيداّ  ، وتوزيعهم على مكان الألم ، فسوف يتوقف الألم على الفور .

5 / تُزيل رائحة الفم الكريهة .

تُساعد القرفة أيضاّ على أنتعاش دائم طوال اليوم ، ورائحة نفس مُنعشة ، نتيجة التغرغُر بخلطة مكونة من ، معلقة قرفة ، ومعلقة عسل أبيض ، وأضافتهم ألي كوب من الماء ، والغرغرة بهم ، فبهذه الغرغرة يتم المُساعدة على الحفاظ على النفس المنعش طوال اليوم .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.