أسباب اختلاف الوان جوازات السفر وما هو جواز السفر الاقوى في العالم

كتب: آخر تحديث:

اختلاف الوان جوزات السفر حول العالم هل اختيار لون جوز السفر له مرجعية تاريخية  ومعايير دولية ام شكلا فقط كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن أسباب اختلاف الوان جوازات السفر لجميع دول العالم .

ذكرت ديلي ميل ان جميع دول الاتحاد الأوروبي هو اللون البوغوندي يرجع ذالك لاختيار دول الاتحاد الأوروبي اللون الاحمر ماعدا  كروتيا اختارت اللون الازرق  وذالك منذ عام 1981 وذالك لسهولة التعرف على جنسية حامل جواز السفر من دول الاتحاد الأوروبي والتى يبلغ عددها 28 .

اما عن سويسرا فقد اختارت اللون الاحمر  لجواز السفر الخاص بها وهذا يرجع لان دولة سويسرا دولة جريئة اما عن دولة الهند فقد أختارات اللون الازرق الداكن لجواز السفر الخاص بها .

هذا وقد صرحت شركة بيل والدرون وهى الشركة المسؤولة عن طباعة الوثائق الرسمية لعد كبير من الدول حول العالم ان اختار لون جواز السفر  يلعب دورا هاما حيث انة يمثل الدولة كما ان الالوان الداكنة تبدو اكثر رسمية .

اما عن الولايات المتحدة الامريكية فقد اختارت  اللون الازرق الداكن لحامى جواز السفر الامريكى  اما عن حاملي جواز السفر الاميركي ذات اللون الاحمر الداكن ينظر لهم في المطارات على انهم من افراد الجيش الأميركي او انهم في مهمة رسمية امريكية .

ماهو اقوى جوزا سفر في العالم

قد يعتقد البعض ان جواز السفر الاقوى في العالم هو جواز سفر الولايات المتحدة الامريكية او جوزا السفر البريطاني لكن في حقيقة الامر بحسب ما نشر مؤخرا من مؤشرات Henley & Partners’ Visa Restrictions ان جواز السفر الالمانى هو جواز السفر الاقوى في العالم وذالك لان حاملي جواز السفر الالمانى بأمكانهم دخول 177 دول بدون تأشيرة نهائيا .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.