علامات ليلة القدر : دعاء ليلة القدر مكتوب ادعية ليلة القدر بالفيديو وفضل ليلة القدر

كتب: آخر تحديث:

علامات ليلة القدر  ، العشر الأواخر من شهر رمضان اقتربت علي الانتهاء، ويبحث الملايين من المسلمين على محركات البحث عن أدعية ليلة القدر، مكتوبة بالإضافة لفضل ليلة القدر العظيمة، وما هي العلامات ليلة القدر، التي يمكن من خلالها التعرف عن موعد ليلة القدر في رمضان الحالي.

فضل ليلة القدر العظيمة

من فضائل ليلة القدر العظيمة بكثرة الصلاة وذكر الله تعالى وقراءة القرآن الكريم و التضرع لله بالدعاء والاستغفار كثيراً وتسبيح الله وتبجيله عز وجل، من المؤكد لدينا حسب ما اجتمع عليه جمهور العلماء أن موعد ليلة القدر أحدي ليالي العشر الأواخر من الشهر الكريم، فيجب على كل مسلم ومسلمة ان يجتهدوا في الطاعات والعبادات.

علامات ليلة القدر

ليلة القدر خير من الف شهر، هي ليلة مباركة كما قال الله تبارك وتعالي، ونجد في هذه الليلة السكون والأمان والطمأنينة والهدوء ويشعر كل مؤمن ومؤمنة بالراحة النفسية ولا يوجد نباح للكلاب أوضجيج، والشمس فى يوم ليلة القدر تكون غير محرقة، هناك العديد من علامات ليلة القدر، يمكنك مشاهدتها على مقاطع الفيديو التالية.

دعاء ليلة القدر مكتوب

  • اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، وأقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفا بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجانبك، ووقفت سفينة المساكين علي ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فا جعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • يا ربي أرزق أمي وأبي فرحا لا ينتهي وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها، وأرزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن.
  • اللهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلي، اللهم سهل لنا كل عسير وأرنا في حياتنا ما يسرنا ويرضيك .
  • إلهنا لا تحرمنا من نيتك الشفاعة، وأجعل التقوي لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط  والإضاعة، وأمنا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ألف بين قلوب المسلمين وألف بين حكام المسلمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين، اللهم صل صلاتك الكاملة وسلم سلامك التام على سيدنا محمد (ص) عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى أله وصحبه وسلم.

ادعية ليلة القدر بالفيديو

ادعيه ليله القدر

• اللهم إنا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

• اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.

• اللهم لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سر أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسرت لنا من إتمام القرآن، والتوفيق للصيام والقيام، لك الحمد كثيراً كما تنعم كثيراً، ولك الشكر كثيراً كما تجزل كثيراً، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة، لك الحمد بكل نعمك علينا يا رب العالمين، لك الحمد على ما أتممت علينا شهرنا، وعلى ما يسرت لنا من إتمام قرآننا يا رب العالمين، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة حيث أرسلت إلينا أفضل رسلك، وأنزلت إلينا أفضل كتبك، وشرعت لنا أفضل شرائعك، وجعلتنا من خير أمة أخرجت للناس، وهديتنا لمعالم دينك التي ليس بها التباس.

• لا إله إلا الله، المتوحد في الجلال، في كمال الجمال تعظيماً وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمالي تقديراً وتدبيراً، لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.

• اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ عليه به من النعم، وادفع عنا به من النقم.

• اللهم اجعلنا ممن يتلوه حق تلاوته، على الوجه الذي يرضيك عنا.

• اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نوراً، ولأسقامنا دواء، ومن الذنوب ممحصاً، وعن النار مخلصاً، وإلى أعلى جناتك قائداً يا رب العالمين.

• اللهم ذكرنا منه ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.