أطعمة و مشروبات تخلصك من أثار التدخين و النيكوتين من الجسم نهائيًا

كتب: آخر تحديث:

أصبح التدخين من العادات التي تنتشر بكثرة بين أوساط عدد كبير من الشباب و الفتيات في سن المراهقة ، و لا سيما كبار السن أيضًا ، و لكن هناك من يريد أن يتخلص من تلك العائدة الخطيرة التي تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة ، و التي ربما تؤدي إلي الوفاة.

فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تخلصك من أثار التدخين نهائيًا

1 – فيتامين C

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوى علي فيتامين C ، مثل البرتقال ، و الليمون ، و الجريب فروت ، و اليوسفي ، كل هذه الفواكه تعمل على تخليص الجسم و الرئة من أثار النيكوتين.

2 – التوت البري

دائمًا ما ينصح خبراء التغذية العلاجية بضرورة تناول عصير التوت ، حيث أنه يحتوى على مركبات تساعد فى التخلص من أثار النيكوتين ، و طرده نهائيًا من الجسم.

3 – الزنجبيل

من المشروبات الطبيعية ، و له العديد من الفوائد الصحية التى لا غنى عنها ، كما أنه يعمل على تخفيف ألام الصدر الناتج عن التدخين ، و يعمل على تنظيف الدم من السموم المتراكمة بسبب عوامل التدخين.

4 – المياه

المياه من الأشياء الضرورية لحياة كل كائن حى ، فالماء و شربه بكثرة يعمل على تنظيف الكلى من السموم ، و يعمل على طرد النيكوتين من الجسم ، لذلك ينصح بضرورة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميًا.

5 – الشاى الأخضر

التدخين و أثره السئ علي الصحة دائمًا ما يترك الجسم جافًا ، لذلك فإن الشاى الأخضر يساعد على منع جفاف الجسم ، و يعمل على تنظيف الجسم من الأثار السلبية للتدخين.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.