الصين تخطط لتسريح 5-6 ملايين موظف حكومي

كتب: آخر تحديث:
قالت المصادر التي تتواصل مع القيادة الصينية، انه يوجد تخطيط لتعيين موظفين في الشركات الحية الميتة والذي، وقد أضافت في هذا التصريح أنها سوف تقوم بتعيين عدد كبير من العمال ويتراوح هذا العدد ما بين خمسة ملايين وستة ملايين موظف في هذه الشركات ويكون هذا خلال عامين أو الثلاث أعوام القادمة.
كل هذا حتى يتمكنون من خفض نسبة التلوث في الجو والتقليل أيضا من الفائض الموجود في القطاعات الصناعية وهي التي تخرج من الطاقة الإنتاجية .
أحد هذه المصادر صرح أن الحكومة تعمل تخطيطاها لتشغيل عمال فى الصناعات المتضررة وعددهم هو خمسة ملايين عامل وتعمل البلاد أيضا على تقليل المصاريف وتتبنى ذلك لمدة 20 عاما.
أما بالنسبة لهيكلة الشركة التى قد ادوا بها فى ما بين أعوام 1998 و2003 إلى تشغيل عدد 28 مليون عامل حيث ان الحكومة المركزية كلفت مبلغ 73.1 مليار يوان (11.2 مليار دولار) تقريبا وهذا حتى يعيد توزيع هذه العمالة .
والمصدر الثانى الذى لدية صلة بالقيادة قال أيضا إن الموظفين المقرر تشغيلهم عددهم وصل الى  ستة ملايين موظف.
وقالوا هذين المصدرين أنهم يطلبون من الأعلام عدم ذكر أسمهم وهذا حتى لا يتأذوا وحتى لا يقال عليهم انهم يخرجون اسرار العمل فى ما يخص هذه القضية الحساسة سياسيا حتى لا يؤدى بهم الى إثارة احتجاجات، ولهذا السبب وزارة الصناعة لم تتجاوب على الفور مع الأنباء عندما طلب منها التعليق على ذلك.
ين وي مين ألا وهو وزير الموارد البشرية ووزير الضمان الاجتماعي  قال أمس يوم الاثنين إن الصين تعقد تعيين 1.8 مليون عامل في كلا من القطاعات التالية وهم الفحم والصلب لكنه لم يؤكد على ميعاد محدد.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.