حساب المواطن التسجيل الالكتروني ، نشرت قناة حساب المواطن على موقع اليوتيوب مساء اليوم 8 مقاطع فيديو تشرح طريقة التسجيل في بوابة البرنامج، وشملت الفيديوهات، من خلال هذا المقال سوف نرفق لكم جميع الفيديوهات التي نشرتها القناة الرسمية على موقع اليوتيوب.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

نقدم لكم طريقة أدخال البيانات العامة وطريقة أدخال بيانات العنوان وطريقة أدخال بيانات التابعين، وكذلك طريقة أدخال بيانات التابعين للفرد المستقل والتابعين للمرأة المتزوجة، كما تم شرح طريقة أدخال الإفصاح عن الدخل وكذلك طريقة أدخال بيانات العقارات وأخيرا طريقة تعبئة بيانات التابعين لغير المتزوج.

طريقة أدخال البيانات العامة

طريقة تعبئة بيانات التابعين

طريقة تعبئة بيانات التابعين للفرد المستقل

طريقة تعبئة بيانات التابعين للمرأة المتزوجة

طريقة تعبئة بيانات الإفصاح عن الدخل

طريقة تعبئة بيانات العقارات

طريقة تعبئة بيانات التابعين لغير المتزوج

طريقة تعبئة بيانات العنوان

التسجيل فى حساب المواطن السعودي

كما تتيح بوابة حساب المواطن للمسجلين تغيير أرقام هواتفهم بأي وقت ولا يشترط لمن يقوم بتغيير رقم الجوال تحديث جميع البيانات وإنما الدخول إلى الصفحة الرئيسية ثم تسجيل دخول عبر البيانات التي تم التسجيل بها مسبقًا ثم الدخول إلى خانة  (حسابي) ثم الضغط على خيار تغيير رقم الجوال.

وسوف تفتح صفحة تطلب إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال الجديد وتاريخ انتهاء الهوية ثم الضغط على زر (تغيير) في أسفل الصفحة، ويشترط في رقم الجوال الجديد أن يكون غير مسجل لشخص آخر في البوابة أو لأحد مستفيدي الضمان الاجتماعي.

متى يتم البدء بصرف بدل حساب المواطن ؟

ومنذ الإعلان عن البرنامج أكد القائمون على حساب المواطن أن موعد صرف أول بدل سيكون قبل رفع أسعار منتجات الطاقة بحيث لا يتأثر المواطنون وخاصة متوسطي ومنخفضي الدخل بالآثار المترتبة على برامج الإصلاحات الاقتصادية المُحتملة وأكد القائمون على البرنامج أنه في حالة عدم رفع أسعار الطاقة لن يكون هناك صرف بدل ؛ فعملية تطبيق البرنامج مرتبة بتطبيق الإصلاحات الاقتصادية والمتمثلة برفع أسعار بعض منتجات الطاقة .