دعاء الثاني والعشرين من رمضان ،  يجب على كل مسلم ومسلمة، هو قلبه مخالصاً النية إلي الله تبارك وتعالي، ولا يكون الدعاء مخلوطاً باي نوع من أنواع الرياس للناس، فقال الله تعالى في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم:” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ” ، صدق الله العظيم.

أما بخصوص دعاء الثاني والعشرين من رمضان، فله فضل وثواب كبير على جميع المسلمين، ويجب على المسلمون ان يرددون هذه الادعية لكي تساعدهم فى الدعاء، اثناء الصيام ووقت اذان المغرب، كما لكل مسلم ومسلمة عند وقت الفطور دعوة مستجابة، فيجب ان يستغل هذا الوقت فى هذا الدعاء.

دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الثاني و العشرين من رمضان
دعاء اليوم الثاني و العشرين من رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ “.

ثواب دعاء الثاني والعشرين من رمضان

“مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَ نَكِيرٍ وَ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَ ثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ”.