وزارة الدفاع تعلن قبول دفعة جديدة للمتطوعين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة

كتب: آخر تحديث:

أعلنت وزارة الدفاع المصرية عن قبول دفعة جديدة حملة المؤهلات العليا بالكلية الحربية، من المهندسين والأطباء والمختلط، وكذلك دفعة جديدة من المتطوعين من حملة الدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية وما يعادلها، ونشر شروط التقدم للتطوع وطريقة سحب وتقديم الملفات وموعد بداية ونهاية سحب وتسليم ملفات المتقدمين.

ونشرت وزارة الدفاع عبر موقعها الرسمي، تصديق السيد وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقى صبحي ، على قبول الدفعات الجديدة من المتطوعين سواء من حملة المؤهلات العليا، أو من حملة المؤهلات المتوسطة والشهادة الإعدادية.

التخصصات المطلوبة لحملة المؤهلات العليا للالتحاق بالكلية الحربية

نقدم لكم التخصصات المطلوبة من حملة المؤهلات العليا بالدفعات الجديدة بالكلية الحربية وهي كالتالي:

أشار مدير الكلية الحربية إلى أن التخصصـات تشمل الطب البشرى من الذكور الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجيستير والدكتوراة، ويشترط لدفعة الأطباء أن يكون المتقدم قد أمضى فترة الامتياز، وأن يكون حاصلًا على تقدير جيـد فأعلى، وأن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل عام 2015 والسنوات السابقة له، على أن لا يزيد سن المتقدم فى الأول من مايو 2016 بالنسبة للأطباء البشريين الحاصلين على درجة البكالوريوس عن 30 سنة، والحاصلين على درجة الماجستير عن 34 سنة، والحاصلين على درجة الدكتوراة عن 38 سنة .

وبالنسبة للأطباء البيطريين الحاصلين على درجة البكالوريوس لايزيد السن عن 28 عامًا و26 عامًا لكليات التمريض للإناث وبتقدير مقبول فأعلى .

أما بالنسبة للدفعة 74 مهندسين فتشمل تخصصات كهرباء قوى والحواسب (اتصالات/ إلكترونيات) وميكانيكا قوى وميكانيكا إنتاج وميكانيكا سيارات وهندسة بحرية (بناء سفن) وهندسة طيران ومدنى وعمارة والهندسة الكميائية، ويشترط أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على المؤهل عام 2015 وما قبلها على أن لا يزيد السن فى الأول من مايو 2016 عن 26 سنة بتقدير مقبول فأعلى .

أما بالنسبة للتخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات للدفعة 62 مختلط، أن يكون المتقدم حاصلًا على تقدير جيد فأعلى فى تخصصات علوم الحواسب وتكنولوجيا المعلومات وعلوم كمياء خاصة ومزدوجة وتحليلية والحيوية وعلوم الجيولوجيا والميكروبيولوجى والبيولوجى وعلوم الحيوان، واللغات (صينى/ تركى/ يابانى/ فارسى/ يونانى/ كورى)، والصحافة والإعلام وآداب علم النفس والاجتماع، على أن يكون المتقدمين من الذكور الحاصلين على المؤهل عن عام 2015م والسنة السابقة لها فقط بتقدير جيد فأعلى على أن لا يزيد السن فى الأول من مايو 2016 عن 26 سنة، ويسمح لتخصص الكيمياء التحليلية الحاصلين على الماجيستير على أن لا يزيد السن عن 34 سنة.

ولمعرفة شروط التقدم ومواعيد سحب وتسليم الملفات اضغط على هذا الرابط.

وزارة الدفاع تقبل دفعة جديدة من المتطويين

أعلنت وزارة الدفاع عن الفئات المطلوبة للتطوع بصفوف القوات المسلحة، والتخصصات المطلوبة، وشوط التقدم للتطويع ومواعيد بداية سحب وتسليم الملفات المتقدمين للتطوع والأوراق المطلوبة بداية من الأول من مارس 2016، والشرائح المطلوبة من الشباب للتطوع كالتالي:

الفئات المطلوبة:

1- الحاصلون على الإعدادية العامة وما يعادلها (الأزهرية/المهنية/الرياضية) بمجموع 60% كحد أدنى .

2- الحاصلون على دبلوم الثانوى الصناعى ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث السنوات بمجموع 60% كحد أدنى فى التخصصات الآتية:

أ- شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها .

ب– شعبة الميكانيكا: تركيبات ميكانيكية (برادة) – التشغيل على الماكينات (خراطة) – تشكيل ولحام المعادن – معادن وفلزات – سباكة معادن – أجهزة دقيقة – تشغيل المعادن – ميكانيكا بجميع أنواعها .

ج- شعبة المركبات: ميكانيكا سيارات – كهرباء سيارات – صيانة سيارات – جرارات وآلات زراعية – معدات ثقيلة (أوناش) .

د- شعبة الزخرفة: الزخرفة والإعلان والتنسيق .

ه- الشعبة المعدنية: الحديد المشغول واللحام – الأثاث المعدنى واللحام .

و- تخصصات أخرى: التبريد والتكييف – الإلكترونيات والكمبيوتر – لاسلكى – حاسبات آلية

ولتعرف على كافة الشروط والأوراق المطلوبة وأماكن سحب وتسليم ملفات التطوع وموعد بداية سحب الملفات وأخر موعد لتسليمها عبر هذا الرابط .

ونشرت وزارة الدفاع أرقام تليفونات مناطق التجنيد للاستعلام وهي كالتالي:

إدارة التجنيد والتعبئة ومنطقة القاهرة والجيزة 26351195 / 02 – 26339581/02

منطقة الإسكندرية 4485176/03 منطقة تجنيد الزقازيق 2298819/055

منطقة التجنيد طنطا 3507824/040 منطقة تجنيد المنصورة 2373392/050

منطقة تجنيد أسيوط 2311619/088 منطقة تجنــيد قنا 5210485/096

منطقة تجنيد المنيا 2295588/086

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.