عاجل | إيقاف تطبيق “واتس آب” على عدد من الهواتف وأنظمة التشغيل والشركة تجبر المستخدمين على شراء هواتف أخرى

كتب: آخر تحديث:

إيقاف تطبيق “واتس آب” : أكدت الشركة المصممة لتطبيق واتس آب الشهير أنها سوف تقوم بوقف إستخدام تطبيق واتس آب على بعض الأجهزة وأنظمة التشغيل بحلول نهاية 2016 ، فقد قررت الشركة إيقاف التطبيق على كل إصدارات جهاز ونظام بلاك بيري بمافيهم بلاك بيري 10 ، كما قررت أيضا إيقاف التطبيق على أجهزة نوكيا القديمة مثل Symbian S60 وS40 ونظام ويندوز فون 7.1، كما سيتم إيقاف التطبيق على  نسخ “أندرويد” القديمة  مثل “أندرويد 2.1 و2.2”.

وأوضحت الشركة العالمية أسباب إيقاف دعمها لهذه الهواتف وأنظمة التشغيل القديمة بأن حجم مبيعاتها سوقيا منخفضة للغاية ، كما أن إيقاف التطبيق عن هذه الأنظمة والهواتف سيتيح للشركة وقت كافي للتركيز في تطوير وتحديث التطبيق  وإضافة مزايا تعود بالفائدة على شريحة عريضة من المستخدمين.

إيقاف تطبيق “واتس آب”

وأضافت شركة واتس آب أن هذا الأمر كان محل دراسة من فترة كبيرة وكان متوقع فعله لأن الأنظمة والأجهزة القديمة لا تتيح تقديم مزايا التطبيق المتطورة في الدردشة ، ونصحت الشركة أصحاب هذه الأجهزة والأنظمة القديمة بتحديث وترقية أجهزتها كي تتاح لها استخدام تطبيق واتس آب.

وأوضحت الشركة بأن هذا القرار بايقاف التطبيق سوف يؤثر على قطاع كبير من الهواتف المحمولة إذا لم تقم بتحديث هاتفك.

جدير بالذكر بأن مؤسس فيسبوك “مارك زوكربيرغ” قد أعلن في وقت سابق إستحواذ فيسبوك على تطبيق واتس آب حيث قامت شركة فيسبوك بتطويره وإضافة العديد من المزايا مما زاد عدد المستخدين إلى مليار مستخدم حول العالم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.