وصفتين فقط لعلاج البواسير من المنزل وبدن عمليات جراحية

كتب: آخر تحديث:

البواسير هى مشكلة يعانى منها الكثير من الناس ،فهى من أكثر المشاكل المؤلمة والتى تعوق الإنسان على مقدرته فى القيام بأداء مهماته اليومية بشكل طبيعى.

هناك حالتين من البواسير ،بواسير داخلية وهى تضخم الأوعية والأوردة فى نهاية المستقيم من الداخل وهى لم تلاحظ أو ترى من خارج فتحة الشرج ،والحالة الأخرى هى بواسير خارجية وهى الأصعب لأنها تكون أشد ألمآ وهى إلتهابات شديدة وتكون بارزة كثيرآ من فتحة الشرج على حسب شدة إلتهاباتها.

كثيرآ من الناس يلجأون للعمليات الجراحية لحل مشكلة البواسير ،حيث أن هناك الكثير من الحالات الصعبة التى لا تنفع معها العلاجات الطبيعية فيجب عندها إستشارة الطبيب ،ولكن العلاجات الطبيعية تعطى نتيجة مع الحالات الاولى والمتوسطة من البواسير وتهدىء أيضآ من إلتهابات جميع الحالات حتى الحالات الصعبة ،واليوم نقدم لكم علاج طبيعى للبواسير فى المنزل.

أقرأ هذا أيضآ

أقوى علاج طبيعى لتضخم الغدة الدرقية فى المنزل

أقوى علاج طبيعى سريع المفعول لإلتهاب اللوزتين ونتيجة ممتازة من أول إستخدام

أقوى وأسرع علاج طبيعى فعال لقتل جرثومة المعدة التى تسبب الحموضة والالتهابات الحادة ويمكن أن تصل لقرحة!

بالفيديو:أقوى وأسرع علاج طبيعى فعال لحرقة المعدة والمرىء فورآ فى المنزل

علاج البواسير

  • زيت الزيتون :- يعد زيت الزيتون من المواد المضادة للإلتهاب فلذلك يجفف من حدة ألتهاب البواسير ويساعد على التأم الجرح بسرعة ،وهذا عن طريق مزج زيت الزيتون مع العسل النحل ودهن المنطقة المصابة صباحآ ومساء ،وللحصول على أفضل نتيجة يجب الجلوس فى ماء دافىء به ملح لمدة 10دقائق قبل دهان الزيت والعسل.
  • البصل :- البصل من العلاجات الفعالة جدآ للبواسير وتقليل إلتهاباتها وتجفيف الحكة والتورم بفضل عنصر الكبريت الموجود فى البصل ،وذلك عن طريق شوى ثمرة بصل ثم هرسها جيدآ حتى تصبح مثل المرهم ودهن المنطقة المصابة صباحآ ومساء ،ولالا ننسى الجلوس فى ماء وملح دافىء لمدة 10 دقائق.

نصائح لتخفيف حدة البواسير

  • يجب تجنب حدوث إمساك أو إسهال وعلاجة بسرعة ،عن طريق تناول الأطعمة الورقية الغنية بالألياف لمنع الامساك ،وإذا كان لديك إسهال فحاول تناول العقاقير المطهرة او شرب الشاى بالليمون أو إذا كان الأمر شديد أستشر الطبيب للعلاج.
  • عدم الجلوس لفترات طويلة ،وإذا كان عملك يحتاج الجلوس لفترات طويلة فعليك الجلوس على وسادة مرنه “طرية “لتخفيف من ألم البواسير .
  • لا تحمل الأحمال والأوزان الثقيلة لأنها تزيد من حدة البواسير.
  • الجلوس فى ماء بالملح الدافىء يعمل الملح على تهدئة الإتهاب والحكة.
  • عمل ضمادات من الثلج لتخفيف من شدة الالتهاب ،بوضع مكعبات ثلج فى قطعة قماش ووضعها على المنطقة لمدة 10 دقائق .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.