إزالة الشعر نهائيا وطرق العناية بالبشرة

كتب: آخر تحديث:

قبل البدء في طرح عمليه إزالة الشعر نهائيا من الجسم لدي السيدات والتي تسبب مشكله مرهقه في كل مره تقوم بها المرأة بعمليه إزالة الشعر، لذلك لتسهيل عمليه إزالة الشعر نهائيا من الجسم يجب علي كل سيده أن تتذكر بعض القواعد الأساسية التي يجب عليها اتباعها كروتين للاعتناء ببشره الجسم سواء كان الروتين يومي أو أسبوعي أو شهري واليك بعض النصائح للقيام بذلك الروتين .

الروتين اليومي للعناية ببشرة الجسم :

يجب علي كل سيده أو فتاه أن تدرك أن بشره الجسم مثلها مثل بشره الوجه تحتاج إلى عناية بصفه مستمره ودوريه لكي تبرز جمالها بشكل اكثر وتشعرها بالثقة ومنها الروتين اليومي للبشره وهو عباره عن بعد أخذ الشاور ويفضل أن يكون باستخدام منتجات العناية بالجسم مثل الشاور جل ويوجد منه العديد من الأنواع ذات الروائج الجميلة والمبهجة والمنعشة حسب ذوق كل امرأة ويجب تنشيف الجسم جيدا من الماء ثم يتبعه كريم  الترطيب الخاص بـ العناية بالجسم والذي أيضا يوجد به كافه الأنواع والروائح المختلفة ويوجد أنواع بها جليتر أو ملمع للجسم لا ضرر من استخدامها ويلاحظ أن من يقوم باستخدام تلك المنتجات العرائس المتزوجين أو علي حسب رغبه كل فتاه والروتين اليومي من مسماه إي بصفه يوميه لان الترطيب العالي يعمل علي تنقيه البشرة بصفه مستمره ويساعد في عدم تكون الحبوب والحفاظ علي البشرة ناعمه بصفه مستمره والذي يساعد في عمليه تفتيح للبشره مع التكرار والاستمرارية.

الروتين الأسبوعي للبشره :

والآن ننتقل إلي الروتين الأسبوعي للبشره وهو يكون عباره عن عمل سكرب لبشره الجسم (صنفره) ويكون بمنتجات العناية لبشره الجسم إي سكرب (صنفره) مخصص للجسم وهو يقوم بإزالة طبقات الجلد الميتة ويتخلص منها نهائيا ثم يفضل بعد ذلك تعريض البشرة إلى حمام بخار وذلك لغلق المسام علي بشره نظيفه ومنع دخول الأوساخ لبشره الجسم .

الروتين الشهري للعناية بالجسم :

ويكون بعمل حمام مغربي شهريا وكثيرا منا يسمع عن الحمام المغربي وعن فوائده المختلفة والمساعدة في عمليه تنقيه بشره الجسم من الأوساخ العالقة به وإزاله الرؤوس السوداء  التي تعاني منها اغلب السيدات من التكرار المستمر لعمليات إزالة الشعر  التي لا غني عنها لكل سيده وتستطيع كل سيده أن تقوم بعمل الجمام المغربي باستخدام الليفة المغربية الأصلية ومكونات الحمام المغربي  بنفسها داخل المنزل دون الحاجة إلي الذهاب إلي مراكز التجميل والتكاليف الباهظة وسوف تلاحظين الفرق الشاسع بعد عمل الحمام المربي من نعومه ونقاء وصفاء البشرة .

*ويجب التذكير بان العناية بالبشرة منذ الصغر أو بفتره كافيه ليس فقط لمجرد قرب جواز الفتاه يساعد في عمليه تبييض البشرة وتفتيحها بصوره دوريه ومنع ظهور الرؤوس السوداء ومشاكل البشرة وغيرها وبالتالي يساعد في عمليه نزع الشعر بسهوله ويسر وعدم المعاناة من ظهور الشعر تحت الجلد وظهور مناطق خشنه بالجلد التي تتسبب بالأحراج للمرأة .

طرق إزالة الشعر نهائيا :

هناك طرق عديده لأزاله الشعر منها الطرق التقليدية مثل عمليه نزع الشعر عن طريق السويت أو ما يطلق عليها (الحلاوة) وهي تعتبر ممن افضل أنواع إزالة الشعر المتواجدة حيث تقوم بنزع الشعر من الجذور وتبيض المناطق وتنعمه .

وتأتي بعدها طريقه إزالة الشعر بالواكس وهي طريقه امنه وجيده سواء عن طريق الشرائح الجاهزة أو جهاز الواكس الخاص بإزالة الشعر ولكن يجب تجربته علي المناطق الحساسة قبل استخدامه لعدم حدوث احمرار أو التهاب وتهييج للبشره لمدي حسابه تلك المناطق .

وهناك إزالة الشعر عن طريق الموس أو مكنات الحلاقة المخصصة للسيدات ولكن عند استخدامها يجب أن تكون الشفرات حاده لكي تنزع بصيلات الشعر الصغيرة والكبيرة معا ومنع ظهور الشعر المتكور تحت الجلد وأيضا ينصح باستخدام كريم حلاه مناسب للبشره للقيام بعمليه حلاقه الشعر للحصول علي إزالة امنه وجيده .

وهناك أزاله الشعر بمكنات أزاله الشعر الكهربائية مثل (السلكبيل و فيليبس ) وغيرها والكثير من السيدات تستخدمها بصفه مستمره لسهولتها وسرعتها وخاصه المتزوجات لتوفير الوقت والمجهود لذلك لابد من عمل سكرب بصفه دوريه لمنع ظهور انسدا المسام التي تسبب ظهور الرؤوس السوداء والشعر تحت الجلد والذي يسبب خشونة لبعض منطق الجسم .

وهناك طريقه إزالة الشعر بالليزر للقضاء عليه نهائيا والتي اتجهت إليها العديد من النساء في العصر الحالي للقضاء علي الكثير من المشاكل منها راحه بالها وعدم التفكير بمشكله الشعر بصفه مستمره.

وفي النهاية يجب علي كل امرأة الاعتناء بنفسها جيدا من اجل جمالها والظهور بمظهر لائق يتناسب مع كونها امرأه رقيقه بطبيعتها .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.