سر ظهور سمكة البحيرة الضخمة والإسم الذي يطلق عليها

كتب: آخر تحديث:

صرح خبير لعلوم الأسماك والمعيد بكلية الزراعة جامعة الأزهر”محمود النقيب” عن السمكة التي تم العثور عليها والتي يطق عليها إسم”مولا مولا” أو”شمس المحيط” حيث تعيش هذه السمكة في المناطق الدافئة، يبلغ وزنها”1000″ كيلو جرام.

وعن تناول السمكة قال: لامشكلة علي الإنسان في تناول السمكة لكن علي متناولها إزالة بعض الأماكن السامة منها حيث غذاء هذه السمكة”قنديل البحر” موضحاً أن بعض دول العالم مثل”تايوان، اليابان، كوريا” تتغذي علي هذه الأسماك حيث تعتبر هذه الأسماك من الأنواع المفضلة لديهم.

وعن ظهور السمكة في سواحل البحر المتوسط، سواحل غزة أوضح أنه بسبب التغيرات المناخية التي توجد في مصر حالياً حيث أن السمكة تبحث عن المناطق الدافئة، لذلك سميت هذه السمكة بإسم”شمس المحيط”، يذكر أنه إنتشر علي مواقع التواصل الإجتماعي أمس العديد من الصور التي توضح اللحظة التي تم إصطياد السمكة فيها من قبل بعض الصيادين.

ومن جهة أخري أعرب صاحب المركب عن سعادته باصطياد هذه السمكة الكبيرة خصوصاً أنها أول مرة يصطاد سمكة بهذا الحجم الكبير موضحاً أنه واجه صعوبة شديدة هو وأولاده في وضع السمكة علي المركب الخاص بهم، بطبيعة الحال هذه بسبب وزنها الذي يبلغ”1000 كيلو جرام”.

وبعد قيامه باصطياد السمكة قام بالإتصل بمعهد البحريات بالإسكندرية فوراً، علي الفور جهز المعهد وفد وقاموا بالذهاب إلي مدينة”برج رشيد” بإسكندرية لإستلام السمكة التي لاتظهر كثيراً في الوطن العربي.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.