بالصور صيادو رشيد يصطادون سمكة نادرة ومثيرة بوزن طن ونصف

كتب: آخر تحديث:

سمكة رشيد، تمكن مجموعة من الصيادين بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة من اصطياد سمكة ضخمة جدا وغريبة ونادر تواجدها، قدر وزنها بحوالي طن ونصف، وذات شكل مثير جدا، وغير معلومة الاسم، رغم التكهنات بكون اسمها “شمس المحيط مولا مولا”.

وتمكن مجموعة من صيادو رشيد بالتحديد منطقة برج رشيد، من اصطياد سمكة عملاقة و غريبة الشكل، وتم مخاطبة الجهات المسئولة عن البحث العلمي بمدينة رشيد لإرسال فريق بحثي للتعرف على السمكة، وتحديد الإجراءات المتخذة معها، وهو ما أكده المتحدث باسم محافظة البحيرة.

وأشار صاحب المركب التي تمكنت من اصطياد السمكة ويدعى “أحمد البراوي”، انه أثناء رحلة الصيد مع أبناؤه تعلقت السمكة بشبكة الصيد ومن شدة ثقلها ظنوا أن الشباك معلقة بجسم صلب، حتى استيقنوا الحقيقة وتفاجأ بالسمكة التي قال انه لم يراها من قبل ولا يعرف اسمها.

وأوضح بعض الصيادون أن هذه السمكة تعرف باسم “شمس المحيط”، ولها اسم أخر يعرف بي “خفاقة البيض”، وأن وزنها قد يتخطى 1000 كيلو جرام، فيما أوضح آخرون أن هذه النوعية من السمك غير مؤذي للإنسان وأنها تعيش في البحار والمناطق الدافئة بالتحديد منها وتتغذى على قناديل البحر وبعض الأسماك، وهي ذات جلد خشن وسميك.

وصرح أحد المتخصصين بعملية إنتاج الأسماك وهو الخبير محمود النقيب، وهو معيد بأحد كليات جامعة الأزهر، أن هذه السمكة تعرف باسم”شمس المحيط أو مولا مولا”، وأنها تعتبر وجبة غذاء لبعض الشعوب خاصةً بشرق أسيا، وان هناك منها أجزاء بها سموم ويجب الابتعاد عن تناولها.

وأشار بعض المطلعيين للإجراء المتخذ مع هذه السمكة حيث من المنتظر أن يتم تحنيطها وعرضها بأحد المتاحف.
12 13 14 2121 424355_0 سمكة رشيد 31 سمكة رشيد 35 سمكة رشيد 36 سمكة رشيد 37 سمكة رشيد 39 سمكة رشيد

 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.