استعلام عن الفحص الدوري للسيارات

تعتبر خدمة استعلام عن الفحص الدوري للسيارات من الخدمات التي يوفرها موقع أبشر مرور علي شبكة الأنترنت حيث يلزم علي كل أصحاب المركبات الدخول علي هذه الخدمة للتعرف علي الموعد المحدد للفحص الدوري للسيارة الخاصة به وذلك حتي يتمكن من تجديد استمارة السيارة في السعودية بكل سهولة ويسر من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل خدمة الاستعلام عن الفحص الدوري للسيارات فرجاءً تابعونا.

إدارة المرور في المملكة العربية السعودية تتيح خدمات متنوعة مثل خدمة الاستعلام على مركبات أنا مفوض عليها بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن تفاويض مركبات أملكها والاستعلام عن المخالفات المرورية بالسعودية حيث يمكن من خلالها إرسال السائق من اجل الانتهاء من عمليات الفحص على المركبات بكل سهولة ويسر وذلك من اجل توفير الوقت والجهد علي مالكي السيارات بالسعودية.

استعلام عن الفحص الدوري للسيارات

الإدارة العامة للمرور في السعودية ناشدت جميع أصحاب السيارات بالدخول علي رابط الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية الخدمات الإلكترونية من اجل الاستعلام عن الفحص الدوري للسيارات برقم الهوية الوطنية ورقم الرخصة من اجل معرفة موعد الفحص الدوري للسيارات الجديدة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية.

  1. الدخول علي موقع أبشر الإلكتروني وزارة الداخلية من ثم.
  2. اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية من ثم الولوج علي قسم المرور من ثم.
  3. الدخول علي رابط تجديد استمارة السيارة عن طريق أبشر من ثم.
  4. تعبئة البيانات المطلوب إدخال في الحقول الفارغة وهي رقم السجل المدني في المربع الأول من ثم.
  5. كتابة رقم لوحة السيارة من ثم.
  6. النقر علي أيقونة عرض من ثم.
  7. سوف يتم تحويلك إلى صفحة بها تفاصيل خدمة الاستعلام عن بيانات استمارة سيارة برقم الهوية للتعرف علي صلاحيته وتاريخ انتهائها.
 الاستعلام عن الفحص الدوري للسيارات
الاستعلام عن الفحص الدوري للسيارات

بعد الانتهاء من اجراءات الفحص الدوري يمكن الذهاب إلى اقرب فرع من فروع الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات بالسعودية من اجل سداد قيمة رسوم الفحص الدوري  والتي تتراوح أسعار ما بين 50 ريال سعودي وحتي 300 ريال سعودي وذلك علي حسب نوع السيارة وحجمها حيث سيتم إضافة واحتساب ضريبة القيمة المضافة علي الرسوم بعدها سوف يتم حصول مالك السيارة أو سائقها ملصق الفحص في النهاية من اجل تسليم وثيقة الفحص إلى إدارة المرور التابعة لمحافظتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *