حديث الصحافة الأجنبية على السيسي بعد عرضه للبيع علي ebay

كتب: آخر تحديث:

ألقي الرئيس عبدالفتاح السيسي خطابه بالأمس علي مسرح الجلاء، عرض خلاله عدة مبادرات لجمع المال من أجل تحقيق التنمية الشاملة في 2030 وسد الديون المصرية التي لازالت شئ ثقيل علي المصريين، كان من بين هذه المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي هي مبادرة“صبح على مصر بجنيه” والتي لاقت سخرية كبيرة جداً من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، التي تصدرت هاشتجات تويتر.

ومن جهة أخري قام أحد المصريين بعد خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي بعرض الرئيس للبيع علي موقع”ebay” حيث لقي العرض تفاعلاً ووصل ثمن الرئيس المصري إلي 100ألف دولار ثم بعدها أغلق الموقع الصفحة التي تم عرض السيسي فيها للبيع.

ebay

ومن ناحية أخري لقي هذا العرض تفاعلاَ كبيراً علي المواقع الأوروبية حيث سخرت مجلة فورين بوليسي من خطاب السيسي قائلاً:” لا تقطع على نفسك وعوداً لا تستطيع الوفاء بها”.

بينما تحدثت مجلة بي بي سي الإنجليزية عن حالة مصر الإقتصادية حيث قالت بأنه يعاني من الضعف في كل المجالات إلي جانب زيادة البطالة، قالت بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يواجه ذلك بعرض المبادرات علي المصريين كما عرض نفسه للبيع، اعتبر البعض هذا الأمر فضيحة عالمية.

بينما أذاع التلفزيون الصيني الخبر علي أحد القنوات وعلقو علي هذا العرض قائلين”يجب علي الرئيس السيسي الحرص حينما يتكلم، ذلك بسبب وجود مواقع التواصل الإجتماعي.