أكدت الدراسات أن الإفراط بتناول الملح يسبب تليف الكبد والحل في فيتامين C

أكدت الدراسات أن الإفراط بتناول الملح يسبب تليف الكبد والحل في فيتامين C

ربما لا يعرف الكثيرون منا أن تناول الملح بكميات كبيرة قد يتسبب في أرتفاع ضغط الدم ، ويؤدي أيضا إلي غيرها من الإثار الجانبية، ولكن الدراسة الحديثة التي أشرف عليها الباحثون الصينيون وعن النتائج الخطيرة ، حيث أثبتت الدراسة بالفعل أن أتباع نظام غذائي يكون غني بالملح قد يسهم بالفعل في تليف الكبد لكل من البالغين الأصحاء وأيضا الأجنة في أرحام أمهاتهم .

أكدت الدراسات أن الإفراط بتناول الملح يسبب تليف الكبد والحل في فيتامين C

وقد أكدت النتائج للدراسة التي قام بها الباحثون علي مجموعة من الفئران ، وقد تم إعطاؤهم كمية من الملح وبشكل يومي ، فكانت النتيجة أنهم وجدوا أن الفئران التي تناولت الكثير من الملح وبشكل يومي ، أن لديهم خلايا غربية الشكل في الكبد مع زيادة موت الخلايا ومما أدي إلي أنخفاض تكاثرها والإصابة بالتلف في الكبد .

حيث تم وضح من الباحثون أن أجسامنا بالفعل تحتاج إلي كمية صغيرة من الملح ، ولقد وصت الحكومة الأمريكية يا ألا تزيد عن معلقة يوميا تخص البالغين الأصحاء ، والسبب أن أبونات الصوديوم تعمل علي تنظيم الحركة بجسم الإنسان وأيضا تعمل تشغيل نبضات العصبية ، حيث أن كثير من الملح يكون  مضر ويكون خطير علي صحة الإنسان .

وفي حالة أخذ كمية كبيرة من الملح فأنه يحدث الضرر الكبير لصحة الإنسان وبجانب تليف الكبد .

العلاج يوجد في فيتامين C

يتم علاج الخلايا التالفة حيث يعتمد علي فيتامين C لمواجهة الإثار الجانبية السيئة للغاية وتكون ناتجة عن تناول الملح الزائد والذي يكون متواجد بكثرة في الفاكهة مثل البرتقال والكيوي الجوافة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *