نصائح لتجنب جفاف الشعر في فصل الصيف مع تعريف بأهم الزيوت المطرية للشعر

جفاف الشعر في فصل الصيف  مشكلة تعاني منها الكثيرات وهناك عدة اشياء لابد من الإلتزام بها  لكي تحافظي على طراوة شعرك ، اهم  تلك الأشياء أولا يجب  عليك قص أطراف الشعر المتضرر للتخلص من أماكن الجفاف ،  التي كانت قد تأثرت بفعل  برودة فصل الشتاء ، ثانيا إستعمال شامبو مرطب مناسب لنوعية  لشعرك (دهني أوجاف أوعادي)، استخدام المرطبات الطبيعية ل تجنب تقصف الشعر  في فصل الصيف، ( وصفة لتطويل الأظافر ونعومة اليدين من الخشونة).

يجب أن تكوني على علم بنوعيه فروة  الرأس فمن الممكن أن تكون الفروة دهنيه مع ان نوعيه شعرك عاديه على سبيل المثال،  وهنا  يجب معالجة الفروة الدهنيه والتي تتسبب في قشرة الشعر المستمرة  وهنا يجب الحذر فكثرة  استخدام الزيوت المطرية لفروة دهنيه قد يتسبب في تساقط الشعر، والآن كيف يكون الشعر طري ولا مع وبدون تساقط .

كيف نتجنب خشونه الشعر في فصل الصيف

قبل نزولك للإستحمام في المسبح أو البحر وكلنا يعلم أن ماء المسابح يضاف عليها الكلور المطهر  وهو مادة تؤدي بالشعر إلى الجفاف والهيشان الشديدان ، وكذلك ماء البحر والذي يحتوي على نسبه عاليه من الأملاح بالإضافة إلى حرارة الشمس الحارقة كلها عوامل تؤدي بالشعر إلى الجفاف الشديد ولذا يجب قبل نزول المسبح أو البحر وضع قطرات من زيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت السمم .

ثم تقومي بفرك كامل شعرك بقطرات الزيت ، وهي للحفاظ على طراوة الشعر وكذلك تعمل قطرات الزيت كمادة عاكسه لأشعة الشمس المرتفعه ، وعليكي عدم إستخدام أي مواد كيميائية تعمل على فرد الشعر فهي مواد مدمرة للشعر وعليكي بالترطيب الدائم بعد كل غسلة بالشامبو .

زيوت مطرية للشعر في فصل الصيف

  • زيت الجوجوبا: من أفضل الزيوت التي تعمل على طراوة الشعر  وتغذيته  مع استخدام زيت الجوجوبا باستمرار سيقوم الزيت بتطويل الشعر وإعطاء الشعر لمعان وصحه وقوة ونعومة.
  • زيت النعناع: يعد من أفضل الزيوت المعالجة للشعر فهو يمنح الشعر كثافة فهو يحفز تدفق الدم  إلى فروة الرأس مما يمنحها التغذيه الداخليه والخارجية لذا قومي بعمل ماسك مرطب ومفغذي من زيت النعناع ويمكن خلطة بزيت الجوجوبا.
  • زيت  السمسم : من الزيوت المطرية للشعر  والمغذية في نفس الوقت  حيث يعد السمسم من أشهر النباتات التي تساعد على تهدئة البشرة  من الالتهابات واكساب البشرة والشعر نعومة بالغة وشباب دائم لذا اكثري من تناول السمسم بشتى طرقة على هيئة طحينه  لمنح  الجسم طراوة وصبا وعلى هيئة زيت  للشعر لنعومة فائقة لذا قومي بوضع الزيت على فروة الرأس قبل الاستحمام بساعة وقومي بغسل الزيت بالطريقة العادية والتمسي المظهر الرائع لشعرك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *