ما هى الصورة القرأنية التى تقضى على الزهايمر

كتب: آخر تحديث:

هل تعلمون انه يوجد سورة قرأنية تقضى على مشكلة النسيان وهذا اذا قمت بالمواظبة على قرائتها يوميا باذن الله.

القضاء علي الزهايمر

هل تعرف ماهى هذه السوره ؟
عجز الكثير من العلماء فى القضاء على مشكله النسيان….ولكن القرأن الكريم لن يعجز عن ذلك، قال ابن هاشم في سيرة، بينما ابن عباس في مسجده يعلم الناس وهم جالسون يستمعون اليه فدخل علهم شاب كانت ثيابة متسخه وجسدة ايضا ويتكلم بصوت عالى ويقول كلام غير مفهوم فعلم كل الجالسون انه شاب مريض وقد عرفة احد الجالسون قامو باخراجه من المسجد فسالهم ابن عباس عن هذا الشاب قائلا :ماهى قصة هذا الشاب ؟
فاجابوا عليه قائلين انه شاب يملك من العمر ثلاثون عاما قد فقد عقله فى يوم وليلة واصبح مختل العقل، كما تراه لا يعلم ماذا يقول ولا ماذا يفعل فقال لهم صاحب رسول الله صلى الله علية وسلم، انا اريد ان هذا الشاب اذهبو به الى فلما اتوا به فجلس امامه ووضع ابن عباس يده على راسه، وقام بعد ذلك بقراءة سورة يس وعند انهاءه من القراءة اذ بالشاب قد رجع له عقلة وشفى تماما.

فتعجبوا الناس وسألوه ماذا قرأت عليه كى يرجع لعقله فاجاب قائلا  : سورة قال عنها رسول الله (صلى الله علية وسلم) هي قلب القران وودت انها بقلب كل مسلم.
ومن خلال هذه القصة قد تم التاكد من قول شيخ الاسلام ابن تيمية حيث قال: كنت اذا تعسر علي حفظ شيء معين اضعه جانبا وافتح المصحف على (سورة يس) فأقرأها فما ان اتمها حتى ارجع للتي كنت احفظها فأقرأها من مرة واحدة فأحفظها.
عنما قامت احدى الجامعات بدراسات عديده لمخ الانسان، وجدوا ان مخ الانسان يحتوى مائة ثقب وهذا فى مركز الفهم والحفظ بعقل الانسان، فمن الطبيعى ان يستخدم الانسان من عشرين الى خمسة وعشرين ثقبا منها وذلك فهو يصبح انسان طبيعى جدا، واذا قام بحفظ اشاء اكثر والتفكير الكثير تصل الى خمسة وثلاثين ثقبا مستقبله، اما بالنسبة للاشخاص الذين لديهم بلادة وصاحب البلادة وجدوها تصل لديه الى خمسة عشر فقط وان مادون العشر يصبح مجنونا لا يفقة شي بل لو زادت الثقوب المستخدمة عن الستين قد يجن الانسان من فرط ذكائة .
ومن خلال البحث عن الترتيب الزبزبى لحروف ( سورة يس) اذا قمت بقرائتها على راس انسان فذلك يجعل الزبزبة مفتوحه لتلك الثقوب وقبل الانتهاء من قرائة هذه الصورة تجعل ذاكرة الانسان اكثر قوه وهذا يجعل عدد الثقوب للذكاء والحفظ  بعقله الى ثلاثين ثقب تقريبا وهذه هى فائده هذه الصوره وهى المعجزه فى ذلك  القران الكريم….ما تعليقكم ؟؟

هل كنت تعرف هذه المعلومة من قبل ؟

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.