3 وصفات فعالة فى التخلص من تشققات الكعبين فى ربع ساعة فقط

كتب: آخر تحديث:

تشققات الكعبين مشكلة يعانى منها الكثير الرجال والنساء ولكن تؤرق النساء أكثر بسبب لبس أحذية مفتوحة تظهر كعبها ولابد أن يكون مظهر الكعب غير متشقق ونظيف .

ومع قدوم الشتاء يزداد تشقق الكعبين نظرا لبرودة الطقس ومع أستخدام كثير من الكريمات العلاجية لا تأتى بنتيجة ويصبح الكعب كما هو متشقق وخشن جدا .

وهنا نقدم لك وصفات طبيعية وفعالة جدا فى التخلص من تشققات الكعبين فى أقل وقت :-

1- شمع البارافين :-

هذه وصفة فعالة جدا فى التخلص من التشققات وتقضى على أصعب التشققات وهى عبارة عن تحضير شمع البارافين وزيت جوز الهند يتم وضعهما على نار هادئة حتى يتم التجانس بينهما ثم يترك الخليط ليهدأ ويدهن به الكعب ليلا قبل النوم وفى الصباح تغسل القدم بماء دافىء سوف تختفى التشققات .

2- دقيق الأرز والعسل :-

المكونات

ملعقتان صغيرتان من دقيق الأرز .

ملعقتان صغيرتان من عسل النحل .

ملعقة صغيرة من خل التفاح .

طريقة الأستخدام :-

يتم وضع القدمين فى ماء دافىء ونقطتين شامبو تترك القدم لمدة ربع ساعة ثم يتم خلط هذه المكونات حتى تصبح متجانسة ويتم دهن الكعبين بها تترك لربع ساعة ثم تفرك من على الكعبين سوف تذهلى من النتيجة .

3-الليمون والجلسرين :-

المكونات :-

جلسرين .

ماء ورد .

ملح .

ليمون .

يتم أستخدام هذه الوصفة بطريقتين أولا يتم وضع هذه المكونات فى ماء دافىء وتضع فيهم القدم لمدة ربع ساعة ثم تجفف القدم وتفرك بالحجر أو فرشاة .

الطريقة الثانية : يتم خلط المكونات مع البعض ويدهن بهم القدم ليلا ويتم لبس جوارب وفى الصباح يتم فرك القدم وغسلها بماء دافىء .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.