بالصور | علماء مسلمين أمريكيون ينشرون فوائد الصلاة على صحة الإنسان .. سبحان الله

كتب: آخر تحديث:

هل يعرف أحدكم فوائد الصلاة على صحة الإنسان ؟ هل فكر أحدكم لماذا أمرنا الله بالصلاة ؟ ومالفائدة التي تعود علينا من آداء حركات معينة بالصلاة ؟

الصلاة هي ركن أساسي من أركان دين الإسلام ، وهي فرض من الله على كل مسلم بداية من مرحلة البلوغ فقد فرض الله على المسلمين الصلاة حتى المرضى منهم فلا يوجد عذر لعدم صلاتك مهما كانت حالتك الصحية فمن يسر وسهولة وسماحة الإسلام أنه سمح لك أنك من الممكن أن تصلي عن طريق رموش عينك إذا كان جسمك كله غير قادر على الحركة.

فوائد الصلاة على صحة الإنسان

فقد تطوع مجموعة من العلماء المسلمين الأمريكيون بنشر فوائد الصلاة على الجسد وصحة الإنسان عن طريق صور توضيحية تقوم بشرح فوائد الصلاة الإعجازية سبحانه وتعالى فلم يأمرنا الله بشئ إلا وكان فيه نفعا لنا ولم ينهانا الله عن شئ إلا وكان به ضررا لنا.

وأثارت هذه الصور إعجاب الملايين على مستوى العالم وعلى مواقع التواصل الإجتماعي لما عرفه الناس من فوائد الصلاة والإجابة على ماهي الإٍتفادة التي نستفاد منها في آداء فريضة الصلاة.

فوائد الصلاة
فوائد الصلاة

وتوضح هذه الصورة التي نشرها هؤلاء العلماء الأمريكيين بأن وضع الوقوف للتكبير في بداية الصلاة تستقيم كل عضلات وعظام جسم الإنسان مما يعمل على تناسق العضلات والعظام مما يجنب آلام العظام والمفاصل.

 

فوائد الصلاة
فوائد الصلاة

 

وفي هذه الوضعية يستقيم الظهر وتقوية مفصل الركبة وعظام مشط القدم مما يؤدي إلى تقليل فرص الإصابة بأمراض تقوس العمود الفقاري و آلام مفصل الركبة.

فوائد الصلاة
فوائد الصلاة

وفي وضعية السجود يقوم الدم بالوصول إلى المخ مما يعمل علة تنشيط وتجديد الدورة الدموية بالمخ لتمنع الجلطات والسكتات الدماغية وأيضا تقوية مفصل الركبة ومعصم اليد.

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.