طريقة عمل الكريب بسهوله فى المنزل

كتب: آخر تحديث:

الكريب من الأكلات التى إشتهرت قريبآ ولكنها حازت على إعجاب الكثير من الناس ،وأصبح لها عشاق كثيرون ،الكريب وجبة مغذية جدآ للكبار والأطفال لأنها تعتمد فى مكوناتها على الحليب والبيض وهذان المكونان أهم شىء لتكوين عظام قوية سليمة ولنمو الجسم بطريقة أفضل.

اليوم نقدم لكم من خلال موقع ثقفنى والذى يهتم بصحتكم وصحة أولادكم ،طريقة سهلة جدآ وبسيطة لعمل أشهى كريب أو كانيلونى فى المنزل

طريقة عمل الكريب

المكونات

كوب دقيق

كوب حليب

2بيضة

ملعقة زيت كبيرة

رشة ملح -فلفل اسود

مقالات ممكن أن تعجبك

طريقة عمل الملوخية المظبوطة وسر نجاحها مثل المطاعم بالظبط

طريقة عبقرية لقلى الباذنجان بدون نقطة زيت ويكون خفيف وصحى وطعم رائع

بالفيديو:الطريقة الصحيحة لعمل أصابع زينب المظبوطة ولا أجدعها حلوانى

الطريقة الصحيحة لعمل كفتة الحاتى رووعة وبنفس طعم أفضل المطاعم

طريقة التحضيرالكريب

  • فى الخلاط ضعى كل المكونات وقومى بالخلط جيدآ.
  • ضعى طاسة تيفال على النار مدهونة بقليل من الزيت ،ثم ضعى مقدار مغرفة واحدة من الخليط فى الطاسة بحيث يشكل دائرة بسمك رفيع جدآ ،وأنتظرى حتى تتفكك من الطاسة ثم إقلبيها على الوجه الأخر لتصبح لون العجينة أصفر فاتح بمعنى أنها تأخذ لون وتتماسك .

  • حينما تنتهى من كل الكمية يمكنك حشو العجينة باللحمة العصاج ولفها بشكل إسطوانى ووضع صلصلة طماطم أو صلصلة بيضاء من فوقه وبعدها يدخل الفرن وهذا يكون هو الكانيلونى.

شكل الكانيلونى 

  • لتحضير ساندوتش كريب مثل الجاهز أحضرى قطع دجاج مطهوة مع قطع طماطم وفلفل ألوان ومايونيز وكاتشب وجبن ،ثم ضعى المايونيز وعليه قطع الدجاج والفلفل الالوان والكاتشب والجبن الموزاريلا ثم لفيها بشكل مثلث وضعيها فى الطاسة على النار حتى تتحمص ،وهذا هو الكريب اللذيذ ..وبالهنا والشفا

شكل الكريب

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.