ببساطة 5 خطوات تجعل قناتك على اليوتيوب تكسب شهرة وربح عاليا

كتب: آخر تحديث:

أن منصة اليوتيوب العالمية لمشاركة الفيديوهات تعتبر الركيزة الأولي لمجموعة من الشباب في العالم وأيضا في عالمنا العربي ، من أجل تحقيق دخل عالي جدا يصل إلي مستوى المليون دولار سنويا أو يجتازه .

و اليوم موقع ” ثقفني ” سيقدم لكم 10 خطوات لكل مبتدئ في المجال و يحب البدء في مشروعه الإعلامي المتميز، و خاصة على منصة اليوتيوب.

الربح من اليوتيوب

  • اعرف ماذا يريد الجمهور : أن من بين المرتكزات الأساسية قبل أن تبدأ أي مشروع مهما كان، أن تفكر في احتياجات الناس من الإعلام، و كل ما وجدت فكرة متخصصة كل بنيت جمهورا خاصا أكثر، و يعتمد مجموعة من الشباب في العالم على البحث في مجموعة من المؤشرات الموجودة على محركات البحث و التي تساعدهم على معرفة ميولات البحث الخاصة بالجمهور .
  • تهيئة اسم وشكل القناة : بعد مرحلة معرفة ماذا يريد الجمهور ؟ ، لابد من وضع اسم شامل لقناتك ، و أيضا تطويرها من خلال شكل القناة و الذي سيسبب بشكل أو بأخر العمل على الحفاظ على مجموعة من المشتركين و المتابعين الدائمين لمحتوى قناتك .
  • ماذا تنتظر … ابدأ الآن : لابد من التشويق في الكلام ، و لكن بماذا سنبدأ ، يجب بعد المرحلتين الأوليتين أن تحدد المقاربة الفنية التي ستنتهجها لعرض فيديوهات قناتك لجمهورك ، هل سيكون على شكل ” فيديوهات مصور ” أو ” موشن جرافيك ” أو ” أفلام وثائقية ” بتعليقك الصوتي ، وفي هاته الأخيرة بالذات أردت أن أنوه بأنني شخصيا استعملها في التعليق الصوتي لمجموعة من الأفلام الوثائقية و التعليق على الروبورتاجات التي أعدها بنفسي .
  • يجب أن لا تكون غايتك هو الربح في آخر المطاف : يجب عليك أن تفكر مليا في المحتوى البرمجي الذي تقدمه وتسعى إلي تطويره و بناء قاعدة جماهيرية كبيرة ، أو باختصار ابدأ مشروعك للوصول إلي مليون مشترك في سنة واحدة ، و في السنة الثانية سنتحدث عن الأرباح .
  • بعد وصولك إلي القمة ، شجع متابعيك على المشاركة في فيديوهاتك ، تواصل معهم ، كن ظلهم ، و لا يعنيك هذا بشكل شخصي ، بل المشروع الإعلامي الذي قدمته على منصة اليوتيوب  .

إلي هنا وصلنا إلي نهاية الخطوات الخمس البسيطة و التي ستوصل قناتك إلي الشهرة في عام واحد .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.