تعرف علي اقوي الاطعمه المحاربة للسرطان

كتب: آخر تحديث:

يعتبر مرض السرطان من الامراض التي انتشرت في العصر الأخير بين جميع الفئات العمرية ولكن بفضل الله أصبحت نسبة العلاج والشفاء التام من هذا المرض نسبة كبيرة جدا -ويرجع هذا المرض الي كثير من العوامل منها عوامل وراثية ومنها عوامل ترجع الي اسلوب الحياة .

حيث أن تناول الاطعمة غير الصحية التي تحتوي علي مكسبات الطعم والالوان الصناعية والمواد الحافظة التي تعد من أهم مسببات السرطانات .حفظ الاطعمه في الاوعيه البلاستيكيه الغير معدة للحفظ والغير صحيه . عدم الاهتمام بالرياضة وخصوصا المشي في المتنزهات والحدائق وتنفس الهواء الصحي النقي .

والكثير والكثير من العوامل التي تساعد علي انتشار هذا المرض ولتجنب هذا المرض يجب أن نعيد النظر في أسلوب الحياة عموما وفي أسلوب تناول الطعام الصحي والاتجاه الي تقويه المناعه وتناول الاطعمه التي تحارب السرطان ومنها :

أولها الاطعمة التي تحتوي علي مادة الفلافونويد التي تحارب مرض السرطان ومنها الخضروات الورقيه الخضراء مثل البروكلي -القرنبيط -الملفوف أو الكرنب -الفلفل الاخضر -وخصوصا منها الكرنب فهو ينتج مركبات مضادة للسرطان .

ثانيا الليمون والبرتقال أو الفواكه التي تنتمي للحمضيات عموما حيث أن أكتشف الباحثون أن تناول الحمضيات يوميا يقي من خطر الاصابة بسرطانات الفم والحنجرة .

ثالثا تناول الأسماك التي تحتوي علي الأوميجا ثري ومضادات الاكسدة التي تقوي المناعه مثل سمك -السالمون – التونة – الروبيان – السردين -ولابد من تناول سمك السالمون المشوي أكثر من مرة في الاسبوع حيث أنه يقي من الاصابة بسرطان الدم والنخاع الشوكي والاورام اللمفاويه -ويخفض من خطر الاصابة بسرطان الرحم عند النساء ويساعد أيضا من خطر الاصابه بسرطان الرحم والمبيض عند النساء حبوب منع الحمل للنساء .

ثالثا البصل الأخضر حيث تناول البصل الاخضر والثوم والكرات نيئ يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا وحيث أن الثوم من الاطعمه التي تنتج مركبات كبريتيه التي تقوي المناعه مما يحارب مرض السرطان ويقلل نمو الاورام عموما ويقي من نسبة الاصابه بسرطان المعدة بنسبه كبيرة .

رابعا الكيوي والتوت البري — حيث أن الكيوي غني بمضادات الاكسدة التي تحارب السرطانات وتحتوي علي فيتامين إي وسي -والتوت البري يحتوي علي مضادات أكسده تعمل علي القضاء علي الخلايا التي تسبب مرض السرطان .

خامسا المكسرات المحمصة -فهي غنية بمادة السلينيوم – وهو عنصر أساسي يحفز الخلايا السرطانية علي التدمير الذاتي ويحفز الخلايا الميته علي البناء بصحه خاليه  من المرض وتقي من سرطانات القولون والمستقيم والرئه .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.