ماذا يفعل كوب ماء دافئ مع الليمون بك ليجعلك متغير كليًا في الصباح

كتب: آخر تحديث:

لقد سمعنا كثيرًا من خبراء الصحة عن فوائد شرب ماء دافئ مع الليمون من صباح كل يوم، فالماء يعمل على طرد السموم من الجسم ويحافظ على ترطيبه، كما أن الليمون مقاوم للجراثيم والفيروسات ويقوي من مناعة الجسم، كما أن به العديد من العناصر المفيدة كالكاسيوم وحامض الستريك والكربوهيدرات، فالمشروب عامة به العديد من الفوائد، وسوف تزيد هذه الفوائد إذا أضيف له قليل من العسل وتم تناوله على الريق قبل الإفطار بحوالي نصف ساعة.

وفيما يلي أهم فوائد شرب الماء بالليمون:

* شرب ماء دافئ مع الليمون يعمل على تحسين الهضم:

إن مكونات الليمون تعمل على تحفيز الكبد لإنتاج العصارة الصفراوية التي تعمل على الهضم بطريقة صحية، كما تعمل على طرد السموم والمواد الغير مرغوب بها، فبذلك كوب من الماء الدافئ مع الليمون سيخفف من أعراض عسر الهضم كالانتفاخ والحرقة، وسيمنع الإمساك والإسهال، كما وصت جمعية السرطان بأمريكا بشرب هذا المشروب لمرضى السرطان، حيث أنه يقوم بتحفيز حركة الأمعاء.

*شرب ماء دافئ مع الليمون يعمل على فقدان الوزن:

إذا كانت لديك رغبة في نزول الوزن فشرب كوب ماء دافئ مع الليمون مع إضافة قليل من العسل سوف يساعدك، حيث أن الليمون يحتوي على نسبة كبيرة من البكتين والألياف التي تساعد على الحد من الشعور بالجوع فيظل الشعور بالشبع لفترة كبيرة، كما أن إضافة العسل إلى المشروب يعمل على قلوية المعدة، وهذا يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع.

* شرب ماء دافئ مع الليمون يعمل على تنقية الجلد:

إن الانتظام على شرب المياه بالليمون يحدث فرقًا كبيرًا في البشرة، وينقي الدم ويساعد في تكوين خلايا دم جديدة، كما أن فيتامين c ومضادات الأكسدة التي توجد بداخل الليمون تعمل على الحفاظ على نقاء البشرة من أي تجاعيد أو بقع، ولو أضفنا القليل من العسل للمشروب سيعمل على زيادة نسبة الكولاجين الضروري لصحة البشرة.

* شرب ماء دافئ مع الليمون يعمل على تعزيز قوة جهاز المناعة:

إن فيتامين c الذي يوجد بداخل الليمون يعمل على تعزيز قوة جهاز المناعة، ويكافح الانفلونزا والبرد، كما أن الليمون يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد اللازم لعمل الجهاز المناعي، ويحتوي على الصابونين التي تعمل على مكافحة الميكروبات.

* شرب ماء دافئ مع الليمون يعمل على معالجة رائحة الفم الكريهة:

إن طبيعة حمضية الليمون تعمل مع الخصائص الطبية للماء والعسل على تطهير الفم، وتنشط إفراز اللعاب الذي يعمل على قتل البكتيريا، ويساعد على التخلص من المواد الغير مرغوب بها التي يفرزها اللسان أثناء النوم بسبب البكتيريا.

* شرب ماء الدافئ مع الليمون يعمل على موازنة مستوىات الحموضة:

بما أن الليمون قلوي، ويحتوي على حمض الأسكوربيك والستريك فهو يعمل على الحفاظ على مستويات الحموضة، فيجعل مستوى الرقم الهيدروجيني (PH) جيد، وبالتالي لن تزيد الحموضة للحد الذي يؤدي إلى الالتهاب.
لذلك فشرب كوب من الماء الدافئ بالليمون على الريق يساعد على إزالة الحموضة وحمض اليوريك من المفاصل الذي يعتبر أحد الأسباب الرئيسية للآلام والالتهابات.

* شرب ماء دافئ مع الليمون يعمل على زيادة الطاقة بالجسم:

إن الليمون بما يحتويه من مواد مغذية كفيتامين C, B والكربوهيدرات والفوسفور والبروتينات، يساهم في زيادة الطاقة بالجسم، كما أن الليمون يحتوي على أيونات سلبية تعمل على توفير الطاقة الفورية، وتهدئ من الجهاز العصبي، عوضًا عن ذلك فرائحة الليمون وحدها كفيلة لتعزيز المزاج الجيد والنشاط.

* شرب ماء دافئ مع الليمون يعمل على علاج التهابات الحنجرة:

فالليمون بما يحتويه من خصائص مضادة للجراثيم فإنه يساعد في علاج التهابات الحلق واللوزتين، كما أن هذا المشروب يعمل على منع مشاكل الجهاز التنفسي كالربو، ويمكن شربه ويمكن استخدامه عن طريق الغرغرة، حيث أنها تسرع من الشفاء.

* شرب ماء دافئ مع الليمون يعمل على تنظيم ضغط الدم:

إن هذا المشروب يعمل على تطهير الجهاز اللمفاوي، ونسبة البوتاسيوم المرتفعة التي توجد بداخل الليمون تسمح بالحصول على نوم أفضل، وتقلل من الشعور بالإرهاق، وتحسن الأداء العقلي، وهذا سيساعد على إبقاء ضغط الدم في المعدل الطبيعي.

* شرب ماء دافئ مع الليمون يعمل على تنظيف المسالك البولية:

إن هذا المشروب يعمل على إدرار البول، ويساعد في تغيير مستوى درجة الحموضة بالمسالك البولية، كما أن حمض الستريك بالليمون يساعد في إزالة السموم لجعل المسالك البولية خالية من أي عدوى.

وبالنسبة للنساء الذين يعانون من التهابات المسالك البولية بشكل متكرر، فهذا المشروب سيساهم بقدر كبير في التخلص من هذه المشكلة.

وخلاصة القول، فشرب كوب واحد من الماء الدافئ مع الليمون على الريق سيكون مصدر لتحسين الطاقة والصحة بشكل عام، فيجب أن تعده جزء أساسي من يومك.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.